السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

الديلي ميل: داعش احتفلت بعيد الفطر بتنفيذ إعدام 50 شخصًا عراقيًا

داعش
داعش
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قالت صحيفة الديلي ميل، إن داعش احتفلت بعيد الفطر على طريقتها المعتادة في نشر الرعب والذعر بين الناس، حيث بثت مقطع فيديو ظهر عناصر داعش تنفذ حكم الإعدام في العشرات من المدنيين.

وأضافت الصحيفة، أنه في الوقت الذي يحتفل فيه المسلمين بالعيد أفرجت داعش عن هذه الفيديو الذي يعتبر إبادة جماعية في العراق، حيث ظهر في الفيديو الذي أنتج بمهارة عدد كبير من السجناء تم إعدامهم بدون محاكمة.

وبلغت مدة الفيديو نحو 36 دقيقة ظهر فيها تنفيذ حكم الإعدام في العشرات، فضلا عن تفجير المباني وإطلاق الرصاص من سيارة في العراق.

وتابعت الصحيفة قولها بأنه على ما يبدو أن داعش قتلت رجال من الجيش العراقي، حيث ظهر رجل كبير في السن مرتديا الزى المموه، وباقي السجناء الذي يتراوح عددهم نحو 50 فردا تم تقييد أيديهم وراء ظهورهم.

وأوضحت الصحيفة أن الهدف وراء القتل طائفي حيث يقوم الجهاديين الآن بقتل الشيعة من جيش المالكي بشكل منهجي ومنظم، وأشارت الصحيفة إلى الآن لم يتم تحديد مكان الفيديو لكنها على ما يبدو من تكريت مسقط رأس الرئيس العراقي الأسبق " صدام حسين".

وتابعت الصحيفة قولها، أن الفيديو مرعب للغاية حيث تم تعذيب السجناء قبل قتلهم، حيث أوضح الفيديو عناصر داعش تعذب السجناء بضربهم بالبنادق على رءوسهم، كما تم سحبهم واحدا تلو الآخر إلى رصيف صغير لتنفيذ حكم الإعدام عليه ثم قذف جسده إلى الماء.