الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

الديلي ميل: داعش تنشر فيديو مروعًا لتنفيذ عمليات إبادة جماعية للخصوم

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قالت صحيفة الديلي ميل البريطانية: إن تنظيم الدولة الإسلامية في الشام والعراق "داعش" احتفل بعيد الفطر المبارك على طريقته الخاصة، حيث قام بنشر فيديو مروع على شبكة الإنترنت، أظهر من خلاله تنفيذه للعديد من العمليات الانتحارية والتفجيرات، وكذلك الإبادة الجماعية للخصوم.

وتبلغ مدة الفيديو 36 دقيقة، ويحتوي على أكثر المشاهد رعبًا، حيث يظهر السجناء متكدسين فوق بعضهم ومقيدين في الأجزاء الخلفية للشاحنات منتظرين تنفيذ حكم الإعدام الجماعي من قبل تنظيم داعش الجهادي المتطرف.

كما يُظهر الفيديو أيضًا لقطات من المعارك التي خاضها داعش للاستيلاء على نقطة تفتيش عراقية، وتكرار اللقطات التي تحتوي على جثث عشرات القتلى، ولقطات عمليات التفجيرات الانتحارية، وكذلك لقطات إطلاق الرصاص من داخل السيارات.

وأوضحت الديلي ميل مدى براعة الفيديو من الناحية التقنية، حيث إنه احتوى على مشاهد ليلية عالية الجودة.

يذكر أن تنظيم داعش الذي غير اسمه إلى دولة الخلافة الإسلامية في العراق والشام قد استولي على 70% من آبار البترول بسوريا وذلك بعد استيلائه على منطق آبار الشعار، وهزم جيش النظام السوري، وقتل أكثر من 200 جندي في مدينة الرقة السوري في أثناء هجومه على الكتيبة "17 مشاة"، وهو المشهد الذي تضمنه الفيديو أيضًا، وأظهر رءوس جنود الجيش السوري تتطاير في أنحاء مدينة الرقة، إلا أن جيش النظام سوري استطاع استعادة موقع الكتيبة مرة أخرى.