الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

نرصد حملات الدعاية الانتخابية للأحزاب في العيد.. الوفد يطالب مرشحيه بالتواجد وسط الجماهير.. لافتات المصريين الأحرار تغزو الساحات العامة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بدأ أعضاء مجلس الشعب المحتملون حملاتهم الانتخابية التي اتخذت أشكالا عدة، منها تعليق اللافتات لتهنئة أهل الدائرة بعيد الفطر المبارك ما يوحي بأنهم مرشحون مستقبلًا في هذه الدائرة أو تلك التي اتخذت شكلا ماديا بتوزيع السلع والمواد الغذائية (كرتونة رمضان) خلال الشهر الماضي، فأعضاء حزب المصريين الأحرار مثلًا بدءوا بالفعل حملاتهم الدعائية للانتخابات في مناطق مختلفة مثل دوائر حي الساحل والزمالك وامبابة مهنئين المواطنين بعيد الفطر فضلا عن تأدية صلاة العيد مع المواطنين.

ومن جانبه، قال شهاب وجيه، المتحدث الرسمي للحزب إن هذه اللافتات جاءت بجهود شخصية من الأعضاء أنفسهم، مضيفًا أنها لا تدخل في نطاق دعاية الحزب لاعضائه المرشحين لمجلس النواب وأن الحزب لم يركز على الأعضاء المرشحين بشكل نهائي حتى الآن، وذلك رغم إعلان الحزب من خلال بيان رسمي عن قراره بخوض الانتخابات البرلمانية بشكل منفرد بالتنسيق مع بعض الشخصيات السياسية والعامة.
ومن جانبه، قال مجدي حمدان عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار إن اللافتات جاءت لتهئنة أهل الدائرة بعيد الفطر المبارك مؤكدا أنها دعاية شخصية ولا علاقة لها بالحزب وجاءت لتهيئة اهل الدائرة وتجديد المعرفة.

من ناحية أخرى، لجأ حزب الوفد أحد أعرق الأحزاب الليبرالية المصرية إلى تعليق لافتات تهنئة بالعيد في الساحات الشعبية المخصصة للصلاة، وطلب من جميع أعضائه على مستوى المحافظات التواجد في أماكن التجمعات ووسط المواطنين حاملين شعارات الوفد لتعريف المواطنين ببرنامج الحزب وأهدافه.

كما أعلن حزب التجمع عن افتتاح مكاتب لخدمة المواطنين بمحافظات الجيزة وقنا والأقصر والبحيرة والمنوفية في إطار استعدادات الحزب لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة، وقال عمرو عزت القيادي الشبابي بالحزب إن فكرة هذه المكاتب بدأت بالتجربة التي يرعاها الحزب بمنطقة بولاق الدكرور بالجيزة والتي وجدت تفاعلًا غير مسبوق بين المواطنين وسكان المنطقة، مشيرا إلى أن حزب التجمع بصدد الإعلان عن حملة دعائية كبيرة على مستوى جميع المحافظات تحت عنوان "اعرفنا صح" يتم من خلالها تعريف المواطنين ببرنامج حزب التجمع وأهدافه.

كما قام بعض النواب المحتملين بتوزيع لسلع والمواد الغذائية ومنهم عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور المخرج خالد يوسف الذي يخوض الانتخابات البرلمانية من خلال تحالف 25/30 الذي دشنه النائب البرلماني السابق مصطفى الجندي.