الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

نائب رئيس وزراء تركيا: على المرأة ألا تضحك بصوت عالٍ

نائب رئيس الوزراء
نائب رئيس الوزراء التركي، بولينت إرينج
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نقلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية اليوم، انتقادات نائب رئيس الوزراء التركي، بولينت إرينج، للمجتمع التركي بسبب ما أسماه بـ" انحدار أخلاقياته".
كان "أرينج" قد صرح لصحيفة "حريت ديلي نيوز" أن التليفزيون ووسائل الإعلام الأخرى حولت المراهقين إلى "مدمني جنس" على حد وصف الصحيفة، داعيا الرجال والنساء إلى العفة والعودة إلى اكتشاف القرآن ووقف الانحدار الأخلاقي.
وقال نائب رئيس الوزراء التركي:" أين هن الفتيات اللاتي يستحين وينظرن إلى الأرض حين ننظر في وجوههن؟"،
وأوضح إريك أنه لا يصح أن تضحك المرأة في الأماكن العامة، ولا تفرط من استخدام الهاتف المحمول، مؤكدا على ضرورة التخلي عن تلك النزعة الاستهلاكية.
وأضاف: على الرجل إن لم يكن فاسقًا، أن يلتزم تجاه زوجته فقط، وكذلك المرأة، وأن يدرك المجتمع رجالًا ونساءً الفرق بين ما هو حلال وما هو حرام، بعدما سجلت الإحصائيات ارتفاع معدل عمليات الإجهاض إلى ما يقرب من 500 حالة سنويا.
يذكر أن إريك هو أحد أعضاء حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا الذي رفض أعضاؤه وصف حزبهم "بالحزب الإسلامي"، وفضلوا أن يصفوه بأنه حزب "ديمقراطي محافظ".
وذكرت الصحيفة البريطانية قيام نساء تركيا في وقت سابق من هذا العام بتنظيم تظاهرات للمطالبة بحقوقهن الاجتماعية، مشيرة إلى أنه رغم أن تركيا كانت من أكثر الدول تقدمية من حيث حقوق المرأة إلا أن تصريحات إريك تمثل تراجعًا ضخما في هذه الحقوق.