الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

كبير أطباء انجلترا يحذر من أن فيروس "ايبولا" يهدد بريطانيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
حذر كبير أطباء انجلترا ومدير الصحة العالمة في هيئة الصحة العامة من أن فيروس ايبولا يهدد البريطانيين، مشددا على أن الفيروس يمثل أكثر الحالات الصحية الطارئة التي تواجه بريطانيا.

وقال الدكتور بريان مكلوسكي في بيان له إن الزيادة المستمرة في حالات الاصابة بالفيروس "تثير قلقا كبيرا". ورغم ذلك، أضاف أن الخطر الذي يواجه المسافرين في المملكة المتحدة والعاملين في البلدان المتضررة "منخفض جدا"، حيث أن العدوى تستلزم اتصال مباشر بالدم أو بسوائل الجسم من الشخص مصاب.

وأوضح "يجب على العائدين من المناطق المتضررة الذين يظهر لديهم أعراض مثل الحمى والصداع والتهاب الحلق والشعور بتعب عام في غضون ثلاثة أسابيع من عودتهم طلب المساعدة الطبية فورا."
ومن جانبه قال كبير المستشارين العلميين للحكومة البريطانية السير مارك وولبرت ان انشار "إيبولا" يمثل تحديا يواجه العالم"، مشيرا إلى أن مثل هذه الأمراض تمثل "تهديدا كبيرا محتملا للبريطانيين".

وأضاف "كنا محظوظين مع مرض السارس . ولكن علينا أن نقوم بفحوصات شاملة ، وأن نفكر في المخاطر وإدارتها بشكل مناسب."

يذكر أن وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند سيرأس اجتماع لجنة الطوارئ الأمنية المعنية بالحوادث التى تمس الأمن القومى المعروفة باسم (الكوبرا) في وقت لاحق اليوم.

وأوضح في تصريحات اذاعية صباح اليوم ان الحكومة تتعامل مع الأمر على أنه "تهديد خطير"، الا أنه أشار الى عدم اصابة أي مواطنين بريطانيين بالفيروس حتى الآن.

وقال "يجب أن نتعامل مع هذا على أنه تهديد خطير. سأرأس اجتماع لجنة كوبرا في وقت لاحق اليوم للنظر في الآثار المترتبة على تفشي الفيروس."

كانت حالة الطواري قد أعلنت في مطار برمنجهام بعد الاشتباه في اصابة رجل بالفيروس بعد سفره الى برمنجهام من نيجيريا.

واصطحبت سيارة اسعاف الرجل يوم الاثنين الماضي الى المستشفى كاجراء احترازي بعد أن اشتكى من الحمى بعد مغادرته للطائرة القادمة من بنين عبر باريس.

وأكد المسؤولون ان التحليل التي أجريت عليه أثبتت عدم اصابته بالفيروس.