الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

بنك "باركليز" يستحدث نظام جديد للصرافة يعتمد على أجهزة الكمبيوتر فقط

بنوك المستقبل
بنوك المستقبل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قام بنك باركليز في أحد فروعه بتجديد واستحداث نظام عمل جديد يعتمد فقط علي أجهزة الكمبيوتر، فعندما تدخل البنك لا يمكنك أن تجد أي من معالم البنوك المتعارف عليها من موظفي الصرافة الجالسون خلف مكاتبهم وبجوارهم أجهزة الصرافة لعد النقود.
وقام بنك "باركليز" بهذه التغييرات في فرع البنك الواقع وسط لندن منذ ثلاثة أشهر، وهذا ما يعتقد مسئولوا البنك أن هذه أفضل وسيلة للعمل بها في جميع المواقع البالغة 1600 في المستقبل.
وحسب العاملين في قطاع البنوك، فإن أكثر من 8000 فرعا قد أغلقت في السنوات الـ14 الماضية، ويتوقع أن تغلق 2500 فرع بحلول نهاية عام 2018، خاصة فروع المناطق الريفية في المناطق النائية.
ووفقا لاخر الإحصائيات فإن 47% من عملاء البنك في تلك المناطق يستخدمون الفرع مرة واحدة في الشهر، مقارنة مع 80% ينهون خدماتهم عبر الإنترنت.
ولإن إدارات البنوك تعلم أنه من الخطأ التخلص من الفروع تماما، حيث أظهر تقرير هيئة المنافسة وهيئة السوق أنها حيوية لتبادل بيع المنتجات الأخرى لعملاء الحساب الجاري. وجدت أدارات البنوك أنها الطريقة الوحيدة لاستخدام الفروع عن طريق تغيير طرق العمل، وتخفيض الوقت الذي يقضيه الموظفون في المعاملات الأساسية خاصة إذا كان الإمكان القيام بذلك باستخدام الجهاز.