الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

«الإسكان» تنفذ شبكة الطرق الجديدة عقب عيد الفطر بتكلفة 1.3 مليار جنيه

 اللواء محمد ناصر،
اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تبدأ وزارة الإسكان، مُمثلة في الجهاز المركزي للتعمير، عقب إجازة عيد الفطر مباشرة، العمل في 3 مشروعات طرق تنموية كبرى، بأطوال 632 كيلومترا، بتكلفة تقديرية تصل إلى مليار و370 مليون جنيه، في إطار شبكة الطرق التي ستنفذها الدولة خلال هذه المرحلة.
وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن بداية التنفيذ والانطلاق سيكون في 7 أغسطس المقبل، وسيتم التنفيذ بالتعاون مع وزارة النقل، ممثلة في هيئة الطرق والكباري، والهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.
وقال اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزي للتعمير في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء: "إن المشروع الأول الذي سيتم تنفيذه هو المحور التبادلي الجديد الموازي لقناة السويس بطول 102 كيلومتر، بتكلفة تقديرية 600 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلى زيادة معدلات التنمية لمشروع تنمية محور قناة السويس، وزيادة كفاءة موانئ شمال القناة".
وأضاف أن المشروع الثاني هو محور يربط الفرافرة "الوادي الجديد"  بأسيوط بطول 310 كيومترات، بتكلفة تقديرية 450 مليون جنيه، ويهدف إلى إقامة مجتمعات عمرانية لجذب المواطنين من وادي النيل، والاستفادة من المعادن في المنطقة، وأشار رئيس الجهاز المركزي للتعمير إلى أن المشروع الثالث هو طريق يربط مدينة بنى مزار "المنيا" مدينة الباويطى "الواحات البحرية" بطول 220 كيلومترا، بتكلفة تقديرية 320 مليون جنيه، موضحا أنه يهدف إلى استكمال خط عرضي لربط عموم الجمهورية، يبدأ من ساحل البحر الأحمر عند رأس غارب، حتى واحة سيوة على الحدود الغربية.
وأكد ناصر أنه بالنسبة للأعمال التنفيذية، جار تنفيذ الأعمال المساحية حاليًا، وسيتم البدء في إنشاء معسكرات التمركز للشركات التي سيسند إليها تنفيذ الأعمال لمدة أسبوعين، في الأول من أغسطس المقبل، على أن يتم بدء تنفيذ الأعمال فورا في 7 أغسطس المقبل.