رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

أبرز التطبيقات المخصصة للأطفال

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
هناك آلاف التطبيقات المخصصة للأطفال على نظامي التشغيل "آي أو أس" و"أندرويد"، لكن إيجاد المناسب منها للأطفال الصغار يشكّل تحديًا كبيرًا.
فالأطفال بين عام و3 أعوام لا يجيدون القراءة، وهم في مرحلة تطوير مهاراتهم اللغوية، والعديد منهم لا يستطيعون التنسيق بين حركة أيديهم وعيونهم.
لذا، فإن إيجاد التطبيقات المناسبة يساعد هؤلاء الأطفال على تحسين مفرداتهم اللغوية، والتعرف على العالم من حولهم، أو على الأقل التزام الهدوء عند زيارة أحد المطاعم أو الأقارب.
إليكم أبرز التطبيقات المخصصة لأطفال بين 1-3 سنوات:
تودلر كارز: إذا كان طفلك يحب السيارات، فإن هذا التطبيق هو الأفضل، إذ سيكون بإمكانه الاختيار بين مجموعة كبيرة من المركبات، وبمجرد الضغط على واحدة منها، سيتعرف على نوعها، ويسمع صوتها، ويراها تتحرك على الشاشة أمامه. التطبيق متوفر مجانًا عبر منصتي "أندرويد" و"آي أو أس" لكن بشكل محدود، ومقابل 2.99 دولار ستتوفر للطفل مجموعة أكبر من المركبات.
أيه بي سي فور كيدز: سيكون بإمكان الطفل عبر هذا التطبيق (مجاني عبر آي أو أس وأندرويد) الاختيار بين جميع الأحرف الإنجليزية، وعند اختيار أحدها، ستظهر شخصية على الشاشة تؤدي رقصة معينة أو تتحدث عن نفسها. على سبيل المثال، عند الضغط على حرف "آر" سيظهر أمام الطفل رجل آلي راقص (روبوت).
بارنيارد غيمز فور كيدز: النسخة المجانية تتيح 3 ألعاب مرتبطة بالمزرعة بشكل مجاني، ويمكن الحصول على مجموعة أكبر من الألعاب بمجرد شراء التطبيق مقابل 1.99 دولار على "أندرويد"، و2.99 على "آي أو أس". يمكن للطفل التفاعل مع الحيوانات الموجودة في المزرعة، أو يمكنه تعلم كيفية استخدام الألوان والأشكال الهندسية مثل الدائرة والمربع والمستطيل، وغيرها. كما يتضمن التطبيق لعبة تفاعلية لتعليم الطفل الأحرف الإنجليزية.
غالانتي كيدز توي كار: يتوفر التطبيق مجانا على "أندرويد" لكنّه يكلّف 1.99 على "آي أو أس"، وهو يضع الطفل في السيارة خلف المقود، حيث يمكنه التفاعل وتشغيل مختف الأدوات، مثل مساحات الزجاج أو الراديو أو حتى المزمار.
بيكابو زو: يعد هذا التطبيق مثاليًا للأطفال الذين يحبون الحيوانات. فكرة التطبيق بسيطة للغاية، هناك أشجار وأعشاب تتحرك لجذب انتباه الطفل، الذي سيقوم بالنقر عليها، وعندها سيخرج الحيوان المختبئ، وبالتالي يتعرف الطفل على اسم الحيوان وعلى صوته. تطبيق "بيكابو زو" متوفر بشكل مجاني عبر "أندرويد" و"آي أو أس"، لكن هناك نسخة غنيّة بالخصائص، وخالية من الإعلانات الدعائية، مقابل 1.99 دولار.
كيدز ميوزيكال انسترومنتس: يتوفر التطبيق مجانا على "أندرويد" و"آي أو أس" ولكن مقابل آلة موسيقية واحدة، أما في حال شرائه فيسمح للطفل بالتفاعل مع 7 آلات موسيقية ضخمة بكل راحة وسهولة.