الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

وزير خارجية تركيا: حماس وكلتنا بالتفاوض للتوصل لهدنة

وزير الخارجية التركى
وزير الخارجية التركى أحمد داود أوغلو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال وزير الخارجية التركى "أحمد داود أوغلو": " إن حماس وكلت تركيا من أجل المفاوضات؛ وبذل الجهود الرامية للتوصل إلى تهدئة لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة ".
وأضاف داود أوغلو خلال لقائه فى إحدى القنوات التلفزيونية المحلية بمدينة "قونيا"؛ أن بلاده تجرى اتصالات مستمرة مع الطرف الفلسطينى، وأن الثقة الكبيرة هى التى تحكم العلاقة بين الرئيس "محمود عباس" ورئيس المكتب السياسى لحركة حماس "خالد مشعل"، فى الوقت الحالي.
وأفاد الوزير التركى أنهم لم يروا خطوات من الجانب الإسرائيلى، قائلاً: " نجرى اتصالات مستمرة مع وزيرى الخارجية الأمريكى جون كيرى، والقطرى خالد بن محمد العطية، وعرضنا مؤخراً هدنة لمدة 24 ساعة على الجانب الإسرائيلى، إلا أنه رفض، ونعمل الآن على هدنة جديدة لمدة 24 ساعة أيضاً، وننتظر اتخاذ إسرائيل خطوات جدية بهذا الشأن ".
وأكد داود أوغلو أن موقف بلاده من القضية الفلسطينية واضح وصريح، ولافتاً أن تسلح إسرائيل بجميع أنواع الأسلحة ونزع السلاح من الفلسطينيين أمر غير مقبول دولياً، لأن للفلسطينيين حق الدفاع عن أنفسهم.
وشدد الوزير التركى على ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة، وأن تركيا تؤكد على هذه المسألة خلال التفاوض مع الأطراف المختلفة بشأن تهدئة دائمة بين إسرائيل والفلسطينيين، وأنها لن تبخل بجهد وسخرت كل جهودها من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.