الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

طائرة إسرائيلية تجدد قصفها للبنك الوطني الإسلامي شمالي غزة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قصفت طائرة حربية إسرائيلية، فجر اليوم الأربعاء، مقر "البنك الوطني الإسلامي" في حي الشيخ رضوان شمالي قطاع غزة، دون سقوط إصابات.
وقال شهود عيان لمراسل وكالة الأناضول إن "طائرة إسرائيلية قصفت مقر البنك الوطنى الإسلامى فى حى الشيخ رضوان بصاروخ واحد على الأقل؛ ما أدى إلى اندلاع حريق فى مقر البنك وإلحاق أضرار بالغة فيه".
وكانت مقاتلات إسرائيلية قد قصفت فى بداية الحرب على غزة مقرى "البنك الوطنى الإسلامي" فى مدينة غزة، وخانيونس جنوبى القطاع، دون أن يسفر ذلك عن خسائر بشرية.
وبدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على مدن وبلدات إسرائيلية، يشن الجيش الإسرائيلى، منذ السابع من الشهر الجارى، حربًا على القطاع، أسقطت 1229 قتيلا وحوالى 7000 جريح، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.
وبخلاف القتلى والجرحى فى الجانب الغزى، تسببت الحرب الإسرائيلية فى تدمير 2410 وحدة سكنية، وتضرر 24390 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئى، منها 2180 وحدة سكنية صارت غير صالحة للسكن، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.
ووفقا للرواية الإسرائيلية، قتل 53 عسكريًا وثلاثة مدنيين إسرائيليين، فيما تقول كتائب القسام، إنها قتلت 110 عسكريين إسرائيليين وأسرت آخر.
ومنذ أن فازت "حماس"، بالانتخابات التشريعية الفلسطينية فى يناير 2006، تفرض إسرائيل حصارا على غزة، حيث يعيش أكثر من 1.8 مليون فلسطينى، شددته بعد أن سيطرت الحركة على القطاع فى يونيو من العام التالى .