الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

"المراغي"يطالب وزارة التموين والتجارة بوضع خطة زمنية لتقديم السلع

جبالى المراغى رئيس
جبالى المراغى رئيس الاتحاد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
طالب الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وزارة التموين والتجارة الداخلية بضرورة التوسع في المنافذ الثابتة والمتحركة لبيع السلع بأسعار مخفضة للمواطنين وبخاصة في المناطق الشعبية والعشوائية، خاصة أن تجربة بيع السلع عند بقالي التموين لم يستوعبها التجار والجمهور.
وأكد جبالي المراغي، رئيس الاتحاد، أنه لابد من تطوير المجمعات والأسواق القديمة من خلال وضع خطة زمنية محددة وسريعة، لتكون عاملاً مساعدًا إلى جانب المجمعات الاستهلاكية والمنافذ الجديدة مع ضرورة الاتجاه نحو إنشاء هايبرات جديدة وتأجيرها لشباب الخريجين بنظام المشاركة مع وزارة التموين مؤكدا أن هذه المنظومة ستعمل على توفير مليون فرصة عمل جديدة.
وقال محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد العمال، إنه لابد من الاتجاه  أيضا نحو بناء مجمعات خبز مليونية الية بجميع محافظات مصر لتوفير الخبز المدعم للمواطنين وأصحاب المحال حماية للشعب من استغلال أصحاب المخابز السياحية الخاصة مع اسناد هذا المشروعات لشباب الخريجين بنظام المشاركة ليتم توفير فرص عمل جديدة.
واقترح أشرف الدوكار عضو مجلس إدارة نقابة النق البرى بالا تتحمل الدولة عبأ انشاء مجمعات المخابز المليونية لعدم اهلاك ميزانيتها مطالبا الصندوق الاجتماعى والبنوك بضرورة تحمل تكلفة البناء والتجهيز مع تدريب الشباب قبل البدء في المشروع وتكليف مجموعة من الخبراء حتى يشتدعود المشروع ويسدد كل تكاليفه.