الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

وزير الخارجية اللبناني: "داعش" ستنتقل لاحقًا إلى أوروبا

وزير الخارجية اللبنانية
وزير الخارجية اللبنانية جبران باسيل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وصف وزير الخارجية اللبنانية جبران باسيل، "ما يحدث في غزة بجريمة حرب، وما يحدث في الموصل بجريمة ضد الإنسانية"، لافتا إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية في بلاد العراق والشام (داعش) سينتقل لاحقا إلى أوروبا وعليهم استيعاب هذا الواقع.
وأكد باسيل - في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء- أن "تنظيم (داعش) هو نقيض النموذج اللبناني تماما"، لافتا إلى أن "واجبنا دفاعًا عن النموذج اللبناني الدفاع عن كل مسيحي ومسلم مضطهد في العراق والعالم"، ورأى أن "أي نقل لجماعة من الناس بسبب انتمائهم الديني أو العرقي يعتبر جريمة ضد الإنسانية".
واعتبر باسيل أن "السكوت عما يحدث في عرسال وطرابلس منذ 2011 أتى بالكوارث على لبنان وأصحاب الشأن تداركوا الموضوع ولو متأخرين".
وقال: "إننا معنيون مباشرة بما يحصل في الموصل وغزة"، مشيرًا إلى أن "لبنان من وقت النكبة الفلسطينية متأثر بكل ما يحصل في فلسطين".
من جهة أخرى لفت باسيل إلى أن "الموقع المسيحي الأول في لبنان هو موقع الرئيس المسيحي الوحيد في العالم العربي، ولا نقبل أن يكون للبنان رئيس ضعيف بعد اليوم، واجبنا اليوم أن نقاوم سياسيّا لإعادة التوازن في هذا البلد"، مشيرا إلى أن "لبنان لا يقوم بلون واحد بل بالتعددية".