الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

دفن سائحة إنجليزية بمقابر "الكومنولث" بالأقصر تنفيذًا لوصيتها

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشف العميد حسنى حسين مفتش مباحث السياحة والآثار بمنطقة جنوب الصعيد عن قيام عدد من أفراد الجالية الانجليزية المقيمة بمدينة الاقصر، اليوم بدفن جثمان السائحة البريطانية "برنيس كرستين داوسون والتي توصف بأنها عاشقة الأقصر، وذلك في مقابر الكومنولث بمدينة طيبة شمال الأقصر .

وأوضح أن السائحة أوصت بدفنها بمدينة الحضارة الفرعونية القديمة وذلك بحضور نجلها وعدد من صديقاتها وبعض من أهالى مدينة الأقصر مجسدة بذلك قصة عشق للأقصر وآثارها وشعبها حتى الموت.
كان العميد حسنى حسين مفتش عام شرطة السياحة والآثار بجنوب الصعيد قد تلقى اخطارا من الرائد عمر عبد المنعم مجاهد بمباحث شرطة السياحة والآثار بالاقصر يفيد بوفاة السائحة بيرنيس كرستين دواين 80 سنة انجليزية الجنسية ومقيمة بمدينة الاقصر والتي تعيش بمنطقة العوامية السياحية بمدينة الاقصر لمدة 19 عاما وذلك إثر هبوط مفاجئ فى الدورة الدموية .

كانت " جيل توي " صديقة " داوسون " قد اكتشفت وفاتها مساء  أمس الاول السبت مشيرة إلى أن " داوسون " أحبت المدينة وصارت واحدة من أهلها وأوصت بألا تغادرها " حية أو ميتة" وان تدفن فى أرضها .

وأشار إلى أن محامى السائحة الراحلة  محمد الجيلانى أعلن أن دواسون وافتها المنية إثر توقف الجهاز التنفسى حيث أكد مفتش الصحة انها كانت تعانى من ضمور فى الرئتين بسبب انها كانت تدخن بشراهة وطالب مفتش مباحث السياحة والآثار بجنوب الصعيد بمساعدته في تنفيذ وصية السائحة ودفن جثمانها في الأقصر.

وبإخطار اللواء ممتاز فتحي مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار حول وصية السائحة أمر بالتنسيق مع السفارة البريطانية لدفن السائحة في الأقصر ، ووافقت السفارة بعد ان اخذت موافقة ابنها الوحيد بانجلترا الذى قرر الحضور الى الأقصر للمشاركة فى الجنازة التى تمت اليوم بمشاركة اصدقائها المصريين وعدد من الاجانب المقيمين بالمدينة  وتم دفنها في مدافن " الانجليز" بشمال مدينة الأقصر .