السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

محافظ الجيزة: طرح مشروع أول جراج "ميكانيكي" متعدد الطوابق بالمحافظة أمام القطاع الخاص بنظام حق الانتفاع

الدكتور على عبد الرحمن
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشف الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، عن الاتفاق مع الإدارة العامة للمرور بالمحافظة على تخصيص موقعين لإقامة جراجات متعددة الطوابق تمهيدا لطرحها أمام شركات القطاع الخاص لإقامتها بنظام حق الانتفاع.
وقال، إن المحافظة تلقت عدة طلبات من شركات أوروبية وعربية ومصرية لإنشاء جراجات متعددة الطوابق تعمل بنظام ميكانيكى من خلال استخدام أسانسيرات، لافتاً إلى أنه فى حال تنفيذ هذه الجراجات يكون هذا المشروع هو الأول من نوعه بمحافظة الجيزة.
وأضاف المحافظ، فى تصريحات صحفية له، أنه تم اختيار موقعين لإقامة مثل هذه الجراجات أولهما بمنطقة الدقى يقام على مساحة 1200م2 ويستوعب 700 سيارة لحل المشاكل المرورية بمنطقة الدقى ومواجهة عدم وجود أماكن لإنتظار السيارات فيما تم إختيار الموقع الثانى خلف مجمع المحاكم أمام محطة مترو الجيزة لافتاً إلى أنه روعى فى اختيار هذه المناطق تلبية أهداف ومتطلبات المرور وتحقيق سيولة مرورية فى تلك المواقع باعتبارها من المناطق التى تعانى من ضيق مساحات الانتظار وبها عدد كبير وكثافة مرورية عالية.
وقرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة تشكيل لجنة متخصصة لمتابعة مراحل المشروع وتنفيذه وفقاً للمواصفات الفنية المعتمدة والشروط اللازمة والتى تعدها حاليا الإدارة العامة للمرور .
وتوقع المحافظ أن يتم طرح المناقصة الفنية وكراسة الشروط الخاصة بالموقعين أوائل أغسطس المقبل تمهيدا لتلقى العروض ودراستها واختيار الأفضل فنيا وماليا لبدء التنفيذ قبل نهاية العام الحالى ولمدة 18شهراً .
وأكد عبد الرحمن في تصريحات له اليوم أنه تم اختيار المنطقة أمام المتحف الزراعي لوجود مساحات مناسبة لإقامة الجراج مؤكداً أنه سيعمل على حل الأزمات المرورية بهذه المنطقة وسيتم تعميمه على مناطق أخرى فى القريب حيث تم إختيار المنطقة المجاورة لمجمع المصالح لإقامة جراج آخر .
وأكد المحافظ أن الجراج الجديد سيعمل بنظام إلكترون  حديث ويتميز المشروع بعدم احتياجه لمساحات كبيرة وعدم وجود مطالع ومنازل.
وقال اللواء مصطفى درويش مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة أن الجراج سيتم تنفيذه بنظام حق الإنتفاع وستقوم إدارة مرور الجيزة بمتابعة المشروع وتنفيذ أي توصيات للجنة التى شكلها المحافظ.
وأضاف أن الإدارة تعكف حالياً على دراسة العديد من الأماكن المشهورة بالتكدس المروري ومواقف السيارات العشوائية منها ميدان الرماية حيث سيتم نقل موقف السيارات الميكروباص من الميدان إلى مكان أخر على ترعة المنصورية.
كما تم إجراء بعض التعديلات المرورية بميدان لبنان لتحقيق سيولة مرورية بهذه المنطقة ورفع السيارات العشوائية.