الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

ضبط 5 عاطلين بالمنزلة يستدرجون مصورا بقناة فضائية ويسرقونه بالإكراه

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تمكنت مباحث مركز المنزلة من ضبط 5 عاطلين قاموا باستدراج مصور بقناة "أمجاد" من القاهرة عن طريق الإنترنت وقاموا بسرقة مبلغ مالي منه بالإكراه وتحت تهديد السلاح.
كان اللواء حسن عبد الحي، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة المنزلة يفيد بتلقيه بلاغًا من ياسر محمد السعيد عبدالرحمن، "32 سنة" مصور بقناة أمجاد الفضائية، ومقيم بالبساتين بالقاهره بقيام إحدى الفتيات باستدراجه لمدينة المنزله عن طريق شبكة الإنترنت وعند وصوله فوجئ بخمسة أشخاص مجهولين يقومون بتهديده بأسلحة نارية وبيضاء واصطحابه لإحدى المناطق بالأراضى الزراعية بذات الناحية والاستيلاء منه على مبلغ مالي قدره 5 آلاف جنيه و2 تليفون محمول ماركة سامسونج، وكارد فيزا خاص به " صادر من البنك الأهلي المصري".
على الفور تم تشكيل فريق بحث من ضباط إدارة البحث الجنائى وفرع البحث بشمال الدقهلية ووحدة مباحث المركز برئاسة العميد رئيس قسم المباحث الجنائية وإشراف العميد مدير إدارة البحث الجنائى، بالتنسيق مع فرع الأمن العام بالدقهليه لتحديد مرتكبى الواقعة وضبطهم والمسروقات.
وأسفرت جهود فريق البحث عن أن مرتكبى الواقعه كل من أحمد. ج. م. ي، 19 سنة، سباك، وفريد. ش. إ.ك، 19 سنة، فكهانى، وحامد ح. ا. إ. ص، 19 سنة، سائق، وم ف أ، 19 سنة، عامل و. م. ع. مع باقى المتهمين لاستدراج المواطنين عن طريق شبكة الإنترنت وذلك بإصطناع أصوات وصور نسائية وسرقتهم بالإكراه.
وبتقنين الإجراءات تم ضبط كل من المتهم الأول وبحوزته سلاح أبيض "مطواة" ومبلغ مالى قدره 500 جنيه، والمتهم الثانى وبحوزته تليفون محمول ماركة سامسونج "خاص بالمبلغ"، والمتهم الثالث حال قيادته توك توك بدون لوحات معدنية وبحوزته تليفون محمول ماركة سامسونج "خاص بالمبلغ " وسلاح ناري " فرد خرطوش + 2 طلقه خرطوش".
وبمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات اعترفوا بصحتها، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 14252 جنح مركز شرطة المنزله لسنة 2014م.