الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

محلب: أنا بصحة جيدة ولن أسمح للجماعة الإرهابية بتعكير احتفالات المصريين بالعيد

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
هنأ المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، الشعب المصرى بمناسبة عيد الفطر المبارك، متمنيا لكل المصريين الخير واليمن والبركات.
وأكد محلب في تصريحاته لبرنامج "عازم ولا معزوم"، الذي تقدمه ميرفت خير الله ويرأس تحريره الكاتب الصحفى صالح رجب، عبر إذاعة البرنامج العام، أنه يعكف الآن على الإعداد لحركة المحافظين، التي ستراعى احتياجات كل محافظة وتدعيمها بما يؤهلها لمواجهة التحديات المفروضة عليها.

وعن الشباب المصرى ومشاركته في الحياة السياسية والعمل أكد محلب أن الايام القادمة ستشهد توسعا في الاستعانة بالشباب في المناصب القيادية مثل مساعدى الوزراء ونواب المحافظين، كما أن مصر ستشهد العديد من المشروعات العملاقة التي ستستوعب طاقة الشباب والتي ستساهم إلى حد كبير في خلال فترة قصيرة في تخفيض نسبة البطالة التي تعانى منها البلاد.

وعن الحالة الأمنية، أكد رئيس مجلس الوزراء زيف الادعاءات التي تسوقها جماعة الإخوان الإرهابية، مشددا على أن الشعب المصرى كشف هذه الجماعة على حقيقتها، وحذر محلب هذه الجماعة من محاولة تعكير صفو المصريين خلال عيد الفطر المبارك، مؤكدا أن الدولة ستتصدى بقوة لأى محاولة من شأنها أن تؤثر على فرحة الشعب المصرى.

وأضاف أن التعاون الوثيق بين القوات المسلحة والشرطة المدنية أدى إلى تحجيم عصابات تهريب السلاح والمخدرات التي كانت تأتى مصر عبر الانفاق والحدود الغربية والجنوبية ما أدى إلى فقد هذه الجماعات الإرهابية لأسلحتها التي كانت تستخدمها في الإرهاب.

وعن الوعكة الصحية التي تعرض لها، قال محلب إن الأمر لم يخرج عن إجهاد في عضلة الساق نتيجة الجولات المستمرة التي يقوم بها للاطمئنان على سير الحياة اليومية في البلاد، مضيفا أن برنامج الجولة كان يتضمن زيارة مستشفى الدعاة، وهو ما فسره البعض بأنه ذهب للمستشفى نتيجة إصابته بأزمة قلبية.

وأكد محلب أن الحكومة استعدت للانتخابات البرلمانية على اكمل وجه، وتخذت كل الاستعدادات لكى يحتفل المصريون بالاستحقاق السياسي الثالث لاختيار ممثليهم في البرلمان.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه يتابع بنفسه حملات الحكومة لضبط الأسواق من خلال غرفة عمليات يقودها بنفسه للاطمئنان على عدم قيام التجار بالتلاعب في الأسعار، مشددا على حرص الحكومة وسعيها الدائم لتوفير حياة حرة كريمة للمواطن.

وثمن محلب دور الإعلام، مؤكدا أن حكومته من أكثر الحكومات التي تتعامل مع الإعلام، وذلك ردا على شكوى مذيعة البرنامج من تخلف وزير التعليم العالم دكتور سيد عبد الخالق عن الحضور للبرنامج بدون اعتذار ورغم تاكيده الحضور.

يذكر أن " عازم ولا معزوم" استضاف خلال شهر رمضان محافظي القاهرة والجيزة والقليوبية والبحيرة وبنى سويف وعددا كبيرا من كبار السياسيين والكتاب البارزين في مصر وهو فكرة الإذاعى القدير عمر بطيشة، حيث قام بتقديم هذا البرنامج منذ أكثر من أربعين عاما وأعاده رئيس الإذاعة عبد الرحمن رشاد إلى الحياة من جديد هذا العام تحت رئاسة تحرير صالح رجب.