رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

مصدر عسكري: تعليمات عليا مشددة بمواصلة تصفية البؤر الإرهابية

الفريق صدقي صبحي
الفريق صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد مصدر عسكري أن القوات المسلحة تواصل عملياتها المكثفة لمكافحة الإرهاب في مناطق غرب وشرق قناة السويس بالتزامن مع العمليات المستمرة في شمال سيناء بمدن العريش والشيخ زويد ورفح وعلى الاتجاه الغربي والجنوبي، مشيرا إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة أعطت توجيهاتها برفع درجات الاستعداد في مختلف التشكيلات التعبوية والأفرع الرئيسية من أجل التصدي لأي اعتداءات خاصة على الحدود الثلاثة الإستراتيجية لمصر وتعقب العناصر الإرهابية التي تهدد الأمن القومي المصري.

وأضاف المصدر أن الفريق صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة طالب مختلف التشكيلات التعبوية والأفرع الرئيسية بضرورة اليقظة والاستعداد القتالي العالي، لمواجهة الأحداث الطارئة والتعامل بحذر خلال تأمين المنشآت الحيوية والوحدات العسكرية.

وأشار المصدر إلى أنه في نطاق الجيش الثاني الميداني، وجه قائد الجيش الثاني الميداني اللواء أركان حرب محمد الشحات بضرورة حصار الجماعات الإرهابية خاصة العناصر ذات الصلة بجماعة أنصار البيت المقدس والتنظيمات الإرهابية الدولية في ظل ورود معلومات باستمرار مخططات لعمليات إرهابية تستهدف رجال الجيش والشرطة.

وأوضح المصدر أنه في نطاق المنطقة الجنوبية والغربية وجه قائدى المنطقتين القوات بضرورة رفع درجة الاستعداد على الحدود الإستراتيجية تحسبا لتنفيذ أي عمليات تسلل أو أي عمليات عدائية ضد عناصر القوات المسلحة التي تقوم بمهامها بجمع معلومات وتعقب العناصر الإرهابية المنفذة لحادث الفرافرة الذي راح ضحيته 22، شهيدا مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن نتائج تحقيقات الحادث في القريب العاجل.

وأشار المصدر إلى استمرار تنفيذ عمليات التمشيط والمداهمة الواسعة للحدود الجنوبية والغربية طوال أيام العيد من أجل التصدي لأي عدائيات تهدد استقرار الأمن القومي المصري.

كان العميد محمد سمير المتحدث العسكري للقوات المسلحة أعلن أن عناصر القوات المسلحة تمكنت أمس الأول من القضاء على سبعة تكفيريين والقبض على أربعة وإصابة خمسة آخرين خلال حملة مداهمات لعدة بؤر للعناصر الإرهابية والتكفيرية بشمال سيناء.

وأوضح أنه تم قتل ثلاثة تكفيريين نتيجة تبادل إطلاق النيران مع عنار التأمين ومصرع أربعة وإصابة خمسة آخرين وذلك بعد محاولتهم مهاجمة منزل أحد المواطنين من سكان منطقة المهدية برفح.

وأشار إلى أنه تم القبض على خمسة من المطلوبين أمنيًا وتدمير خمس دراجات بخارية والتحفظ على سيارة ملاكي بدون لوحات معدنية تستغلها العناصر التكفيرية في تنفيذ العمليات الإرهابية.

وقال اللواء طلعت مسلم أن تصاعد الموجات الإرهابية على الحدود الشرقية والغربية والجنوبية للبلاد تهدف إلى زعزعة الثقة بين الجيش والشرطة والشعب في توفير الحماية للشعب، مشيرين إلى أن مثل هذا الإرهاب يريد العودة للحكم قبل 30 يونيو.

وأضاف: "لاشك أن تصاعد الإرهاب يمثل تهديد للأمن القومي المصري والشعب المصري في ما تواجه من تحديات من الأطراف الخارجية".