الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

كاميرون: مهاجرو الاتحاد الأوربي يحصلون على الإعانات 3 أشهر فقط

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الثلاثاء عن خططه بالحد من فترة حصول مهاجري الاتحاد الأوربي على الاعانات لثلاثة أشهر، إذا لم يمتلكوا آفاقا جادة للحصول على فرصة عمل.
وأصر رئيس الوزراء على أن التغيير سيوضح للمهاجرين أنهم لا يستطيعون الحصول "على شيء" "مقابل لا شيء" في بريطانيا وكذلك معالجة ما وصفه "بالجذب المغناطيسي" لنظام الفوائد.
وتبنى هذه الخطط على التغييرات التي أعلن عنها في يناير، والتي تنص على أن المهاجرين الأوروبيين سيضطرون إلى الانتظار ثلاثة أشهر بعد وصولهم بريطانيا للمطالبة بالإعانات، وبعد الثلاثة أشهر الأولى سيحصل المهاجرون على الإعانات لثلاثة أشهر أخرى فقط، إلا إذا كان لديهم "آفاق للحصول على وظيفة واضحة جدا".
وفي مقالة بصحيفة الديلاي تيليجراف، كتب كاميرون قائلا " قمنا بتغيير القواعد بحيث لا يمكن لأحد أن يأتي إلى هذا البلد، ويتوقع الحصول على إعانات البطالة فورا، يجب عليهم الانتظار ثلاثة أشهر على الأقل"، وأضاف "ونعلن اليوم أننا قللنا من الوقت الذين يمكن فيه للناس الحصول على هذه الإعانات"، وتابع "يجب أن يكونوا من الباحثين عن العمل للحصول على (بدل البحث عن العمل) أو إعانة الطفل لمدة أقصاها ستة أشهر قبل أن يتم تقليلها، إلا إذا كان لديهم فرص عمل واضحة جدا... سنقلل هذه الفترة إلى ثلاثة أشهر"، وقال "لا يمكن أن تتوقعوا أن تأتوا إلى بريطانيا والحصول على شيء مقابل لا شيء".
وأوضح رئيس الوزراء "الأمر يتعلق ببناء نوع مختلف من بريطانيا، دولة ليست ناعمة الملمس، ولكنها مكان لكي تلعب فيها دورك، وأمة للذين يعملون بجهد".
ومن جانبه انتقد حزب العمال المعارض كاميرون، قائلا إنه فشل في تحقيق ما وعد به من خفض صافي الهجرة للبلاد إلى عشرات الآلاف.
وقالت وزيرة الداخلية في حكومة الظل ييفيت كوبر إن حزب العمال دعا إلى تشديد قواعد الإعانات للمهاجرين منذ 18 شهرا، وأضافت "نحتاج إلى كلام أقل وفعل أكثر من رئيس الوزراء بشأن الهجرة".