الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

استشهاد 24 فلسطينيًا وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي لقطاع غزة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استشهد فجر اليوم الثلاثاء، ثاني أيام عيد الفطر، 24 مواطنا، بينهم 15 امرأة وطفلا، لترتفع بذلك حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 23 يوما إلى 1110 شهداء، ونحو 6500 مصاب.

وذكر شهود عيان ومصادر طبية أن أربعة مواطنين من عائلة واحدة، بينهم طفلة ومسنة، من عائلة ضهير استشهدوا، وأصيب سبعة مواطنين آخرين، أحدهم في حالة خطرة جدًّا، في غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلهم في مدينة رفح جنوب القطاع فجر اليوم.

كما استشهد ثلاثة مواطنين، بينهم المسنة سهيلة الجعل (70 عاما)، وأصيب 7 آخرون في غارتين جويتين إسرائيليتين استهدفتا فجرًا منزلين في مدينة غزة وفي وسط القطاع.

كما استشهد 17 مواطنا بينهم أربعة أطفال و8 نساء على الأقل في قصف إسرائيلي استهدف منازل في قطاع غزة، وذكرت مصادر طبية أن 9 شهداء، بينهم 3 أطفال وسيدتان على الأقل استشهدوا إثر قصف عدواني من الدبابات على منزل في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

واستشهد في وقت سابق 6 مواطنين وأصيب 15 آخرون في القصف الإسرائيلي للمنزل في مخيم البريج. وفي وقت سابق أعلنت المصادر الطبية استشهاد سبعة مواطنين بينهم طفل وخمس نساء في مجزرة إسرائيلية جديدة إثر قصف من الطائرات الحربية على منزل لعائلة أبو زيد في رفح.

وأضافت المصادر أن 'الشهداء جميعهم من عائلة أبو زيد وهم أحمد عبد الله حسن أبو زيد، ووداد أحمد سلامة أبو زيد، وشمة وائل أبو زيد، ومريم مرزوق أبو زيد، وفلسطين محمد أبو زيد، والطفل عبد الله نضال أبو زيد وبيسان إياد أبو زيد.