الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

الرئاسة النيجيرية تدين اختطاف "بوكو حرام" لزوجة نائب رئيس وزراء الكاميرون

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أدانت الرئاسة النيجيرية قيام مسلحين يعتقد بانتمائهم لجماعة" بوكو حرام" النيجيرية أول أمس الأحد باختطاف عدة أشخاص بينهم زوجة نائب رئيس وزراء الكاميرون أمادو على، بالقرب من الحدود مع نيجيريا.

وذكر بيان أصدره روبين أباتي، المتحدث الإعلامي باسم الرئيس جودلاك جوناثان اليوم الثلاثاء، أن الرئيس يدين بأقوي العبارات اختطاف زوجة المسئول الكاميروني وأيضا الهجمات الانتحارية الأخيرة بمدينتي كانو وكادونا التي أدت إلى مقتل وإصابة العشرات، مشيرا إلى أهمية التعاون بين الدول المجاورة لنيجيريا في مكافحة أعمال العنف والإرهاب.

كان وزير خارجية نيجيريا أمينو والي، قد أكد في وقت سابق أن الكاميرون نشرت ألف جندي مؤخرًا على الحدود لمنع تسلل عناصر جماعة "بوكو حرام" المتهمة من قبل جهات محلية ودولية بقتل وإصابة عشرات الآلاف خلال الأعوام الماضية وتعطيل الأنشطة الاقتصادية في عدد من مناطق شمال نيجيريا.

وقال والي - في تصريحات صحفية: إن قرار الكاميرون بنشر الجنود جاء في إطار توصيات المؤتمر الدولي الذي عقد منذ أشهر في العاصمة الفرنسية باريس حول انشطة الجماعات المتطرفة بما فيها جماعة "بوكو حرام" والذي أكد أهمية التعاون بين دول غرب أفريقيا ووسطها لمنع تسلل المسلحين.

واشتبكت قوات الأمن الكاميروني مع مسلحين من جماعة بوكو حرام على الحدود بين البلدين منذ أيام، وذلك بعد أن طلبت الحكومة النيجيرية من نظيرتها الكاميرونية التعاون لمكافحة أنشطة الجماعة ومنع المسلحين من التنقل بحرية عبر الحدود.