الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

عمليات جنوب سيناء: 92 % نسبة الإشغالات بفنادق شرم الشيخ

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن اللواء عادل كساب، المتحدث الرسمي لمحافظة جنوب سيناء، مدير مركز العمليات بديوان عام المحافظة، اليوم الثلاثاء، أن نسبة الإشغالات بالفنادق شهدت ارتفاعًا ملحوظا خلال أيام عيد الفطر المبارك مقارنة بالفترة الماضية، موضحا أن نسبة الإشغالات السياحية بشرم الشيخ بلغت 92 %، والنسبة العامة بالمحافظة 81%.
وأرجع كساب في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" سبب ارتفاع نسبة الإشغال إلى اهتمام المصريين بالاستمتاع بإجازة العيد، لافتا إلى اختلاف النسب بين المدن السياحية بالمحافظة، حيث إن نسبة الإشغالات في مدينة دهب بلغت 35%، وفي مدينة طابا 15%، وفي مدينة نويبع 10%، بينما بلغت في مدينة كاترين 9%.
وقال أحمد بدوي، خبير سياحي: إن العيد خفف من حدة الأزمة التي تعيشها الفنادق بسبب الأوضاع غير مستقرة التي شهدتها الدولة خلال المرحلة الماضية مما كبدنا خسائر فادحة ناتجة عن سيطرة حالة من الركود.
وأضاف بدوي أن السياحة الداخلية عادة تشهد نشاطا خلال إجازات الأعياد بغض النظر عن الحالة العامة للقطاع، وهو ما يبرهنه الوضع الراهن لنسبة الإشغالات، متوقعًا أن تشهد الحركة السياحية انتعاشة قوية خلال الفترة المقابلة بالتزامن مع المساعي التي تبذلها الحكومة الحالية لرأب الصدع ولم الشمل في الشارع المصري.
وتوقع بدوي أن تعود حركة السياحة الخارجية بشرم الشيخ بنسبة غير مسبوقة مع بداية شهر أكتوبر القادم.
وأكدت الدكتورة هبة زهران، أمين حزب حماة الوطن بجنوب سيناء، رئيس لجنة الموارد البشرية ودعم المهرجانات بالمحافظة، أن مصر بدأت تسترد مكانتها بين السياحة العالمية معبرة عن بالغ سعادتها يبدأ دول الاتحاد الأوربي في إعلان رفع الحظر عن السفر لمصر دولة تلي الأخرى مؤكدة أن هذا يعد انتصار للعاملين بالقطاع بالرغم من أننا مازلنا على أمل لرفع أسعار البيع بالفنادق لتتماشى مع التنافسية العالمية لسوق السياحة.
يذكر أن وزارة الخارجية الإسبانية عدلت نشرة السفر إلى مصر، حيث لم تعد تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى شرم الشيخ مع الالتزام بالوصول إليها عبر مطار شرم الشيخ الدولى. وأشارت النشرة التي وزعتها السفارة الإسبانية بالقاهرة اليوم إلى أن السائحين الإسبان يمكن لهم زيارة الأماكن السياحية في كل من الأقصر وأسوان والمنتجعات الأخرى في البحر الأحمر.