الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

واشنطن تدعو سول إلى التعاون في فرض عقوبات ضد روسيا

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
دعت الولايات المتحدة كوريا الجنوبية إلى التعاون في فرض العقوبات على روسيا في وقت اتفقت فيه الولايات المتحدة والدول الأوربية الرئيسية على فرض عقوبات جديدة على روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية وحادث إسقاط طائرة الركاب الماليزية مؤخرا.
وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون مكافحة التهديدات الاقتصادية والعقوبات "بيتر هاريل" زار وزارة الخارجية الكورية الجنوبية بسول صباح اليوم الثلاثاء والتقى مع مسؤولين كوريين جنوبيين، وشرح لهم الإجراءات الأمريكية ضد روسيا مؤكدا ضرورة مشاركة كوريا الجنوبية فيها.
وكانت الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات على روسيا مثل تجميد الأموال وحظر سفرووقف التعامل مع شركات روسية منذ مارس الماضي عندما اندلعت الأزمة الأوكرانية.
ويبدو أن كوريا الجنوبية أبلغت الولايات المتحدة بموقفها حول القضية الروسية، وأكدت الآثار الناتجة عن الإجراءات الأمريكية على الشركات المحلية.
وكانت حكومة كوريا الجنوبية قد أعلنت في بيان عن أنها لا تعترف بانضمام القرم لروسيا، ودعت إلى الإسراع في إجراء التحقيق الدولي في حادث إسقاط طائرة الركاب، مما يلمح بأن كوريا الجنوبية تتخذ نفس الموقف الأساسي مع الغرب مثل الولايات المتحدة.
ولكنها لم تفرض عقوبات تفصيلية على روسيا حيث أن الأوضاع الساسية لكوريا الجنوبية مختلفة عن الدول الرئيسية وتأخذ البلاد بعين الاعتبار العلاقات الثنائية مع روسيا.
ويعتقد مسئولون داخل الحكومة الكورية أن زيارة هاريل للبلاد تهدف إلى جذب اهتمام عام بالقضية الروسية، حيث يقوم هاريل برحلات إلى شمال شرق آسيا حاليا.