الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

دولي الإخوان يفوّض محمود عزت لقيادة العمليات الإرهابية في مصر... تعليمات للقيادي الهارب باستهداف الضباط المشاركين في فض رابعة.. ووجدي غنيم يتواصل مع عناصر يمنية لتنفيذ المخطط

القيادى الإخوانى
القيادى الإخوانى الهارب محمود عزت
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
القيادي الهارب يخطط لاستهداف مقرات أمنية واتفق مع عناصر ليبية على عمليات فى مصر خلال الفترة القادمة.

كشفت مصادر أمنية أن القيادي الهارب محمود عزت يخطط لعمليات إرهابية ضد مصر خلال الفترة القادمة، مشيرة إلى أن التنظيم الدولي للإخوان قرر أن يفوض محمود عزت القيادي الهارب بالعمل في مصر خلال الفترة القادمة.

وقالت المصادر لـ"البوابة نيوز" إن الأجهزة الأمنية كشفت أن القيادي الهارب تنقل كثيرا خلال الفترة الماضية وقام بتسليم أحد قيادات الاخوان في ليبيا ويدعى "ابو زيد سيف" وهو العائد من سوريا وفى احد المعسكرات الموجودة في شرق ليبيا لتنفيذ عمليات نوعية ضد مصر، كما أن التنظيم الدولي طالب عزت بضرورة استهداف عدد من الضباط الذين شاركوا في فض اعتصام رابعة العدوية.

وأوضحت المصادر أن الأجهزة الأمنية توصلت إلى أن محمود عزت القيادي الهارب يخطط لعملية نوعية ضد الأجهزة الأمنية في البلاد بمشاركة عناصر غير مصرية، وتشارك في هذه العملية الارهابية خلال الفترة القادمة عناصر يمنية وليبية تنتمى لتنظيم القاعدة وتعمل تحت يد "الصديق الغيثى" أحد أهم عناصر تنظيم القاعدة في ليبيا ويقود معسكرات تضم سوريين، مصريين، يمنيين.
كما توصلت الأجهزة الأمنية إلى أن القيادي الهارب يخطط لتهريب كمية كبيرة من الأسلحة، إضافة الى مواد سي فور وتي ان تي واسلحة قنص كلاشينكوف لتنفيذ عمليات غير مسبوقة داخل البلاد خلال الفترة القادمة، كما يخطط محمود عزت لعمليات انتحارية تستهدف وزارات سيادية هامة، إضافة الى أنهم خططوا مع أنصار الشريعة لضرورة الدخول الى مطروح ويتم بعد ذلك توزيع مجموعات بأهداف محددة.
وأشارت المصادر إلى أن الأجهزة الامنية توصلت إلى معلومات خطيرة تكشف أن محمود عزت استغل الاحداث في غزة، وقام بتهريب أسلحة ثقيلة وصواريخ ثقيلة من أحد تجار عرب 48 الذين لهم علاقات مع اسرائيل لـ استهداف قوات الجيش والشرطة والتصعيد هناك.
وأضافت المصادر أن وجدى غنيم زار اليمن سرا وذلك لاتفاق مع عناصر يمنية لمشاركة في الاحداث في ليبيا واستغلال الاحداث والدخول الى ليبيا وبتفويض كامل من التنظيم الدولي للإخوان بالإضافة ان التنظيم الدولي للإخوان عقد اجتماع طارئ في قطر بحضور القرضاوي لبحث سبل الاحداث في مرة اخرى وقرروا انشاء شبكات نوعية قبل ذكرى فض رابعة وتنفيذ عمليات محددة في الصعيد، سيناء ، القاهرة ، الدلتا واستهداف ضباط شاركوا فى اعتصام رابعة العدوية.