الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

البيئة تقوم بحملات لضبط المركبات المخالفة وفحص العادم

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قامت وزارة البيئة من خلال الإدارة العامة لعادم المركبات (المركز الفنى للعوادم) بتنفيذ عدة حملات لفحص العادم على الطرق بالقاهرة الكبرى (القاهرة – الجيزة – القليوبية) خلال الشهر الحالى وذلك ضمن برنامج توعية قائدى المركبات من المواطنين الذين أبدوا ردود أفعال إيجابية مطالبين بتكرار مثل هذه الحملات.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء أنه تم تنفيذ 19 حملة منها 14 حملة بالاشتراك مع الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات "الكمائن الأمنية داخل إقليم القاهرة الكبرى" و3 حملات بالاشتراك مع الإدارة العامة للمرور بالطرق السريعة خارج إقليم القاهرة الكبرى"، وحملتين بالاشتراك مع جهاز مدينة الشيخ زايد، إضافة إلى لجنة دائمة لإعادة فحص المركبات الراسبة بالمركز الفنى.

وأشارت الوزارة في بيانها أنه تم توزيع 2000 منشور متنوع عن أخطار عوادم المركبات والضوضاء وذلك لتوعية قائدى المركبات خلال الحملات.

يذكر أن برنامج فحص عادم المركبات على الطريق يتم تطبيقه حاليا على الطرق السريعة المؤدية إلى القاهرة إضافة إلى الفحص الدوري للمركبة عند تجديد التراخيص وذلك تفعيلا لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 بخصوص عادم المركبات للحد من انبعاثات المركبات باعتبارها أحد أسباب ظهور نوبات تلوث الهواء الحادة (السحابة السوداء).