الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوارات

نيكول سابا: أفكر في تقديم برنامج مقالب لأنتقم من رامز جلال ومحمد فؤاد

نيكول سابا
نيكول سابا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

-  "فرق توقيت" حقق مشاهدة كبيرة ونيللى كريم رائعة في "سجن النسا"

-  تامر حسنى هو الذي رشحنى لدور "ليلى".. واستمتعت جدًا بالعمل معه

نجمة لبنانية قدمت أعمالًا مميزة في السينما والدراما والغناء أيضًا، ورغم اختفائها عن الساحة الفنية بسبب فترة حملها وإنجابها، إلا إنها عادت بقوة في رمضان هذا العام بمسلسل فرق توقيت، الذي تقوم ببطولته أمام النجم تامر حسنى.

تحدثنا مع نيكول سابا عن كواليس فرق توقيت مع تامر حسنى، ورؤيتها للأعمال الدرامية الحالية في رمضان، ورأيها في الشعب المصرى والأوضاع الحالية في لبنان.

- لماذا اخترتي "فرق توقيت" بالذات لتعودين به للدراما التليفزيونية بعد غياب 4 أعوام؟

لم أختف بإرادتى ولكن بسبب فترة الحمل، لذلك لم أستطع الظهور بأى عمل فنى، وكنت أريد العودة للدراما التليفزيونية بعمل فنى مميز، لذلك أحسست أن دوري في فرق توقيت سيحقق لى خطوة مهمة في مسيرتى الفنية، فدور "ليلى" السيدة المطلقة جذبنى جدًا فور قراءة السيناريو، خاصة أن نظرة المجتمعات الشرقية للمرأة المطلقة ليست صحيحة، لذلك قررت تجسيد الشخصية.

- هل صحيح أن تامر حسنى هو الذي رشحك لهذا الدور؟

هذا صحيح وأشكره جدًا على ذلك، ووافقت عليه دون قراءة السيناريو كاملًا، وهذه المرة الأولى التي أقوم بها بقبول دور معين دون قراءة الحلقات كاملة، وأجمعنا عليه أنا ومؤلف المسلسل، وكنت من أوائل الفنانين الذين تم الاتفاق معهم أثناء توقيع عقود المسلسل، حيث لن يتوقع المشاهد ظهور نيكول مغلوبة على أمرها بهذا الشكل، وقد وصلتنى ردود إيجابية عن الشخصية، والحمد لله أننى استطعت تقديم دور الحبيبة الرومانسية المغلوبة على أمرها.


- هل رأيت هذا النموذج للمرأة في حياتك؟

بالطبع هذا النموذج موجود في الوطن العربى ومصر أيضًا، ويختلف ذلك حسب ثقافة كل بلد عن الآخر، حيث يتعاملون مع المرأة المطلقة على أنها إنسانة فاسدة أخلاقيًا، وذلك لأننا مجتمع ذكورى، فالرجل المطلق لا يتم التعامل معه بهذا الشكل.

- وكيف وجدتي التعاون مع تامر حسنى في العمل؟

تامر صديق لى، وهو فنان مجتهد جدًا في عمله، ويهتم بكل الفنانين الذين يعملون معه ويدعمهم كثيرًا، وقد استمتعت جدًا بالعمل معه في "فرق توقيت"، لأنه فنان حتى النخاع، ولا يهتم أن يكون هو البطل الذي يظهر في الصورة فقط، وأؤكد أنه لم يحقق المكانة التي وصل لها في العالم العربى من فراغ، وذلك ما شُعرت به عندما تعاونت معه في المسلسل، وأتمنى له كل نجاح لأنه يستحق ذلك.


- كيف ترين منافسة رمضان هذا العام؟

هناك منافسة قوية جدًا في رمضان، وأرى أن هناك مسلسلات كثيرة جيدة، ليس فقط من حيث تقنيات الصورة والإخراج مثلما حدث العام الماضى، أما هذا العام الأمر يعتمد على قصة العمل وأداء الفنانين فيه، وفى العرض الثانى لأى مسلسل بعد رمضان سيركز الجمهور في أعمال كثيرة، وبصراحة لم أستطع متابعة أي عمل درامى في رمضان لانشغالى بتصوير مشاهدى في "فرق توقيت".


- هل يعلم الفنان مسبقًا بأى مقلب يتم عمله فيه.. وهل حدث ذلك معكِ في برنامج "رامز قرش البحر"؟

ليس صحيحًا أبدًا، ولم أشك لحظة أنه مقلب، لأننى ذهبت بهدف المشاركة في مسابقة خاصة بكأس العالم، ولم أكن أصور الحلقة بسبب أحوال الطقس، أما في مقلب "محمد فؤاد" فلم أتخيل أبدًا أن يستخدموا مروحية ومعسكرًا إسرائيليًا وينفذون الفكرة بشكل مميز لا يتوقعه أي فنان، ولا يمكن أن يكون ذلك معروفًا مسبقًا ومجرد تمثيل أمام الناس لأنه لا يوجد فنان يريد الظهور بشكل سيئ على الشاشة، وإذا كان الأمر يتعلق بالحصول على أجر كبير فيمكن أن أتقاضى أجرًا كبيرًا في أي برنامج حوارى في الاستوديو.


- هل تفكرين في تقديم برنامج جديد بعد تجربة "تفاحة"؟

نعم أفكر، لكن حتى الآن لم أستقر على فكرة معينة، وقد أفكر في الفترة المقبلة على تقديم برنامج مقالب لآخذ حقى من رامز جلال ومحمد فؤاد.

- كيف ترين الأوضاع الحالية في مصر والوطن العربى؟

الأوضاع في لبنان سيئة جدًا، والإرهاب يزداد بشكل مفزع، أما في مصر فأرى أنها تمر بظروف صعبة حيث استطاعت تجاوز ثورتين في أقل من عامين، واستطاعت الوقوف على قدميها من جديد