السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

ديلي ميل: إنقاذ طفلة من بطن أم فلسطينية استشهدت إثر غارة إسرائيلية بغزة

إنقاذ طفلة من بطن
إنقاذ طفلة من بطن أم فلسطينية استشهدت إثر غارة إسرائيلية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نشر الموقع الإلكتروني لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم الإثنين، إن الأطباء أشادوا بـ"معجزة" إخراج طفلة من رحم امرأة فلسطينية عن طريق عملية قيصرية، والتي قتلت في غارة جوية إسرائيلية على غزة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الطفلة ولدت في السابق من أوانها بعملية قيصرية طارئة بعد مقتل والدتها في الغارة الجوية، وقد اتخذت العائلة اسم "شيماء الشيخ العيد" للطفلة، وهو اسم والدتها، والتي تظل في الحاضنة بمستشفى في "خان يونس"، في جنوب قطاع غزة المحاصر.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدكتور "فادي الكوروتي"، أعرب عن اعتقاده بأن ما حدث بمثابة "المعجزة". ولكنه أشار، في الوقت نفسه، إلى أن الطفلة الرضيعة ليس لديها فرصة للحياة تتعدي 50%.
كان مجلس الأمن الدولي قد دعا لـ"وقف إطلاق النار الفوري وغير المشروط" في قطاع غزة، مشددا على ضرورة وسرعة وقف إطلاق النار من أجل وقف الجرائم التي ترتكب في حق الإنسانية ونزيف الدم الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني.

وأوضحت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي، قال أن طائراته الحربية ضربت ثلاثة مواقع في غزة اليوم الإثنين، بعد أن أطلق صاروخ على إسرائيل، مما عكر صفو الهدوء النسبي في الإقليم الذي مزقته الحرب في بداية عيد الفطر المبارك.

وذكرت الصحيفة أن العائلات الفلسطينية احتشدت داخل منازلها خوفا من مزيد من الضربات الجوية الإسرائيلية، بينما ذهب البعض إلى مقبرة في حي "الشيخ رضوان" في مدينة غزة من أجل تقديم العزاء التقليدي لأجدادهم وتجمعوا حول حفرة كبيرة تسببت فيها غارة جوية إسرائيلية قبل أسبوع والتي الحقت الضرر بالعديد من المقابر.