الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

البيئة: استعدادات خاصة لاستقبال الزائرين بالمحميات الطبيعية خلال العيد

 الدكتور خالد فهمي
الدكتور خالد فهمي وزير البيئة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أصدر الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، توجيهاته باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفتح أبواب المحميات الطبيعية وتيسير زيارات المواطنين لها خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك، ومنها ضرورة التواجد المكثف لباحثى البيئة بالمحميات لاستقبال المواطنين لتعريفهم بالمحميات وأهميتها وسبل الحفاظ عليها، بالإضافة إلى تنفيذ برامج لتوعية الزوار وتوفير مطبوعات وأفلام للعرض على الزائرين توضح التنوع البيولوجي الفريد بمصر.
وأوضح وزير البيئة أن المحميات الطبيعية استعدت هذا العام لاستقبال أكثر من 100 ألف زائر خلال عيد الفطر المبارك وأشارت دراسات قطاع حماية الطبيعة أن المواطنين يفضلون قضاء الإجازات في المحميات الساحلية مثل رأس محمد بجنوب سيناء ووادي الجمال بالبحر الأحمر.
كما سيتم إعداد برامج خاصة لتوعية المواطنين بسبل الحفاظ على المحميات والتأكيد على شعار الزيارات (لا تترك شيئاً خلفك ولا تأخذ شيئاً معك )، بالإضافة إلى توفير سيارات اسعاف ومنقذين بالمحميات البحرية.
جدير بالذكر أن شبكة المحميات الطبيعية بمصر تبلغ 30 محمية بحوالى 17% من مساحة مصر والتى تتنوع ما بين محميات تراث طبيعى وثقافى وتراكيب جيولوجية ومتنزهات عامة وتنوع بيولوجى وموارد اقتصادية ومن المتوقع أن يصل عدد المحميات الطبيعة إلى 40 محمية طبيعية بحلول عام 2017.