الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

بالفيديو..فاطمة تمام: حديقة "حيوانات الجيزة" من أفضل حدائق الحيوان في العالم

الدكتورة فاطمة تمام،
الدكتورة فاطمة تمام، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت الدكتورة فاطمة تمام، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أنه تم استغلال خشب الاشجار لزيادة المقاعد للزائرين الذين يتوافدون علي الحديقة بكثافة.

وأشارت في حديثها مع "البوابة نيوز" إلي أن الحديقة تنتظر استلام حيوانات جديدة تنتمي لفصيلة "السباع" كانت قد اختفت من الحديقة منذ ما يقرب من 30 عاما، كما سيتم إعادة افتتاح "جبلاية الشمعدان" بعدما تم تطويرها وكذلك سيتم فتح متحف "الحيوانات" والذي يحتوي علي عدد من الحيوانات والطيور والزواحف التي تم تحنيطها، لافته إلي أن المتحف كان متوقفا منذ عام 1996م بسبب خلافات مع الشركات المنفذة للمشروع ، ونجحنا في إنهاء المرحلة الأولي والثانية منه وستكون سعر التذكرة عشر جنيهات ، لافتة إلي أن المتحف "الحيواني" مصنف عالميا ويعد متحف علمي .
وأكدت وكيل الوزارة أن إدارة الحديقة نقوم بعرض "المولدات الصغيرة" في المناسبات مثل الأعياد لأنها تعطي منظرا جماليا يشد انتباه الزائرين ويدخل البهجة والسرور علي الأطفال ، مضيفة أن الحديقة أصبح عليها عبء كبير وتحتاج إلي عملية تطوير مستمر بسبب الزيادة السكانية، لافتة إلي أن الحديقة يتردد عليها ما يقرب من 80 ألف زائر خاصة في المناسبات مثل الاعياد .
وفي تعليقها علي ظاهرة التحرش، قالت تمام، تم الاستعانه بأفراد من شركات أمن بالإضافة إلي عناصر الأمن الموجودة بالحديقة وكذلك الفرق التي دفعت بها مديرية أمن الجيزة من أجل مواجهة الظواهر السلبية مثل ظاهرة "التحرش" وكذلك لتأمين الزائرين ضد أي مخاطر أو تهدديات .
وقالت تمام، نحن نحتاج إلي فترة من الصبر لنغير بعض الموروثات الخاطئة داخل المجتمع المصري ولنصحح بعض المفاهيم والسلوكيات الخاطئة لديهم من أجل خلق مجتمع واعي بمسئوليات، لافتة إلي أن تطوير الحديقة وتأهيل العاملين بها بما يتماشي مع سوق العمل يحتاج إلي مزيد من الرعاية والدعم من الدولة من أجل النهوض بها ورفع كفاءتها ، وكذلك تغيير بعض القوانين المكبلة للعمل واتخاذ القرار .
كما أكدت ان حديقة "حيوانات الجيزة" تعد من أفضل حدائق الحيوان في العالم، مشيرة إلي أن هناك بعض الحدائق العالمية لا تمتلك عددا أو أنواعا من الحيوانات مثل التى نمتلكها .
وتابعت قائلة : " علي الرغم من كل الهجوم والانتقاد الموجه لحديقة الحيوانات إلا إنه يكفيني فخرا أن الحديقة لا تحمل الدولة أعباء سوي المرتبات الشهرية فقط للعاملين" .