الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

11 شهيدًا في اليوم الأول لعيد الفطر بعد نسف الهدنة بغزة

 نسف الهدنة المتفق
نسف الهدنة المتفق عليها
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استشهد طفل ومواطن وأصيب آخرون ظهر اليوم الاثنين، في قصف مدفعي عنيف تتعرض له بعض مناطق شرق جباليا شمال قطاع غزة، فيما سمح لطواقم الإسعاف الدخول لبلدة خزاعة بعد 6 أيام من منعها من الدخول للبلدة لانتشال الشهداء والجرحى.
كما قامت قوات الجيش الاسرائيلي بالتنكيل بالمواطنين الفلسطينيين على حاجز زعترة مع اغلاق حاجز حوارة حسب ما نقله تليفزيون فلسطين.
وفي نفس السياق اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية خبر انتشال جثامين 5 شهداء من تحت الانقاض في خزاعة، فيما استشهد المواطن ابراهيم قشطة من رفح متأثرا بجروحه التي اصيب بها يوم الجمعة الماضي.
كما اعلن استشهاد محمد شحادة ابو لوز 22 عاماً شمال قطاع غزة.
كما تم الاعلان عن إصابة مواطنين على الأقل بجروح ما بين متوسطة وطفيفة في سلسلة غارات جوية وقصف مدفعي إسرائيلي طال مناطق عدة في قطاع غزة، صبيحة اليوم الأول من عيد الفطر حسب ما اعلن التليفزيون الفلسطيني، كما تسببت قذائف المدفعية التي سقطت قرب منازل المواطنين في حي السلام شرق جباليا، شمال قطاع غزة بقتل 3 مواطنين على الأقل. كما نفذ الطيران الحربي من نوع إف16 غارتين على أرض ملاصقة لمنازل المواطنين قرب كلية المجتمع في حي تل الهوا غرب مدينة غزة، وقد سبب القصف أضرارا جسيمة في الممتلكات.