الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

"العدل والتنمية" بالأقصر تخصص خطًا ساخنًا لرصد حالات التحرش

مركز العدل والتنمية
مركز العدل والتنمية لحقوق الإنسان.
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
دشنت منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان بالأقصر، غرفة عمليات للعمل على رصد وتوثيق جرائم التحرش الجنسى، خلال أيام عيد الفطر المبارك، إضافة إلى حملة لتوعية الشباب بخطورة التحرش بالنساء ومخالفته للقانون.
فضلا عن تخصيص خط ساخن للمساعدة القانونية لحالات التحرش الجنسي خلال أيام العيد على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لتلقي الشكاوى الخاصة بحالات التحرش الجنسي بالنساء، خلال أيام العيد لمساعدتهن قانونيًا، حيث يتلقى المركز الفيديوهات والصور والشهادات الخاصة برصد حالات التحرش على صفحة المركز على الفيس بوك وهي "منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان فرع الأقصر".
وناشد بكرى دردير، مدير منظمة العدل والتنمية بالأقصر، كل سيدة تتعرض للتحرش القيام بمحاولة الإمساك بالمتحرش وطلب المساعدة من المحيطين، والذهاب به إلى أقرب قسم شرطة تابع للحادث وتقوم بتحرير محضر ضد الشخص الذي قام بالتحرش بها في الطريق العام، مع ضرورة استيفاء بيانات المتحرش بها وهل يوجد شهود للواقعة أم لا، من المتواجدين أثناء الواقعة.
وأضاف دردير، أن المنظمة تشجع النساء والفتيات بالأقصر، على الإبلاغ عن وقائع التحرش التي يتعرضن لها، إضافة إلى قيام المركز بحملة خلال أيام العيد، لتوعية الذكور، بمخاطر تلك الجرائم وأثارها السلبية على الإناث نفسيًا وعلى المجتمع ككل.
كما طالب دردير، وزارة الأوقاف، بأن تكلف أئمة المساجد خاصة في صلاة الجمعة، بالتركيز على قيمة الأخلاق والتمسك بالدين السمح، الذي يجرم التحرش بالإناث، وأن التحرش بالنساء مخالف لتعاليم الدين الإسلامى، وكذلك التركيز في العظة الأسبوعية بالكنائس، على تحريم التحرش ومخالفته لتعاليم الدين المسيحى.