الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

وزارات خارجية الدول الغربية تمنع رعاياها من السفر لليبيا

المليشيات الليبية
المليشيات الليبية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
دعت عدة دول اوروبية، بينها بريطانيا والمانيا وفرنسا رعاياها إلى مغادرة ليبيا، حيث تعرض موكب للسفارة البريطانية لهجوم يوم امس الاحد، فيما اجلت الولايات المتحدة موظفيها الدبلوماسيين يوم السبت الماضي.
وجاء على موقع وزارة الخارجية البريطانية الالكتروني في التوصيات الموجهة للمسافرين مساء السبت "بسبب تصاعد المعارك في طرابلس وعدم الاستقرار في كل انحاء ليبيا، تحذر وزارة الخارجية من اي سفر الى ليبيا. وعلى الرعايا البريطانيين في ليبيا ان يغادروا الان".
واضافت ان "سفارة بريطانيا لا تزال مفتوحة لكن بعدد قليل من الموظفين.
وقد تعرض موكب للسفارة البريطانية في ليبيا صباح يوم امس الاحد لهجوم قرب طرابلس، كما اعلن متحدث باسم السفارة لوكالة (فرانس برس)، مشيرًا الى محاولة سرقة سيارة لم تسفر عن ضحايا.
ويقيم ما بين 100 و 300 بريطاني في ليبيا.
ودعت هولندا ايضا اليوم الاحد السبعين مواطنا هولنديا تقريبا المقيمين في ليبيا الى "مغادرة البلد بصورة عاجلة بوسائلهم الخاصة".
وكانت برلين دعت ايضا الاحد كل رعاياها الى مغادرة ليبيا.
وقالت وزارة الخارجية الالمانية اليوم ان "الوضع بالغ الغموض وغير مستقر". واضافت ان "الرعايا الالمان يواجهون خطر التعرض المتزايد للخطف والاعتداءات".
وكانت بلجيكا اوصت اعتبارا من 16 يوليو الحالي رعاياها بمغادرة ليبيا. كما اصدرت كل من تركيا واسبانيا ومالطا التوصيات نفسها.