السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

"التحرير الفلسطينية" تنتقد مؤتمر "باريس" لأنه لم يُحقق أهدافه

عضو اللجنة المركزية
عضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واصل أبو يوسف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
انتقد عضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واصل أبو يوسف، مؤتمر "باريس"، الذي دعا له وزير الحارجية الفرنسي، الخاص بالقضية الفلسطينية، لكونه تم تجاهل واستبعاد دولتي فلسطين ومصر، المعنيان الرئيسيان بهذه القضية، قائلًا: "توقعنا فشل هذا المؤتمر، وتم بالفعل فشله".
وأضاف أبو يوسف في حوارٍ له على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم، أن هذا المؤتمر الذي عقد أمس في باريس، لم يحقق أهدافه، وأن هذا المؤتمر لم يذكر مساعي مصر الرئيسية، والقيادة الفلسطينية في هذا الملف.
وتابع أبو يوسف أن مجلس الأمن الدولي أيضًا والولايات المتحدة الأمريكية، فشلتا في وقف المجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، علاوة على أنهما لم يفرضان أي عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي، لأن أمريكا تعتبر الداعم والحليف الأول لإسرائيل.
وأوضح أبو يوسف أن عدد الشهداء وصل إلى ما يقارب 1060 شهيدًا، وأكثر من ستة آلاف جريح ومصاب، ولم يتخذ المجتمع الدولي موقفًا حاسمًا لإنهاء هذه المجازر، ووقف إطلاق النار.
وأردف أبو يوسف: "نحن مع مبادرة مصر التي أطلقتها خلال الأيام الماضية، إلا أن المقاومة الفلسطينية أضافت عدة بنود لكي يتم إضافتها في المبادرة المصرية، بحيث أن يكون هناك دول ضامنة من الإقليم، وقت إجراء المفاوضات بين الجانبين، وتحديدًا دولة مصر، لأنها دولة قيادية في المنطقة، إضافة إلى أن يكون هناك أيضًا دول مثل الأمم المتحدة، ودول الخمس الكبرى، ضامنين لإجراء المفاوضات، وما يتم الاتفاق عليه".