الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

قراصنة ينشئون ربوتوتات الشبكة "Botnet" عن طريق السحابة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تمكن باحثون في مجال أمن المعلومات من إنشاء روبوتات شبكية أو ما يعرف بالبوتنت ( Botnet ) باستخدام السحابة، وتمكن كل من Rob Ragan وOscar Salazar من إنشاء هذا الروبوت الشبكي، باستخدام حسابات تجريبية وحسابات مجانية في مجموعة من الخدمات السحابية.
وسوف يقوم كلا الباحثين بالكشف عن المزيد من التفاصيل حول كيفية إنشاء الروبوتات الشبكية الخاصة بهم في مؤتمر Black Hat ( القبعات السوداء ) الذي سيعقد في مدينة لاس فيغاس الأمريكية شهر أغسطس المقبل.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الروبوتات الشبكية قادرة على إستقطاب مئات الدولارات يوميا من العملات الرقمية مثل Bitcoin وLitecoin، وشن الهجمات الإلكترونية أيضا، وقال الباحثان بأنه من القانوني في الواقع إنشاء الربوتات الشبكية أو ما يعرف بـ Botnet، ونحن نفترض بأنه الممكن ذلك في حالة إذا كانت هذه الروبوتات الشبكية لا تستخدم في أشياء مثل الهجمات الإلكترونية، وإلا فإنه سيكون ذلك في نهاية الأمر غير قانوني، وكلا الباحثين لا يستخدمان فعلا أي شيء غير قانوني.
تمكن كلا الباحثين من استخدام الروبوتات الشبكية لإستقطاب عملة Litecoin، ويمكن إستقطاب نحو 25 سنتا في اليوم لكل حساب لديهم، وإذا إستخدموا الروبوتات الشبكية بكاملها للتنقيب عن العملة، فهم قادرون على إستخراج نحو 1750 دولار في الأسبوع.
الشيء الأكثر إثارة للاهتمام حول هذه القصة، وهو أن الروبوتات الشبكية التي قام كل من Rob Ragan وOscar Salazar بإنشائها لم يتم إكتشافها تماما من قبل أي من الشركات التي تقدم الخدمة السحابية حيث قام كل من Rob Ragan وOscar Salazar بإنشاء الحسابات، ويمكن معرفة المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع إنطلاقا من رابط المصدر أدناه.