الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

جوجل تقوم بتحسين خدمة Google Translate

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استطاع مترجم جوجل Google Translate عبر السنين أن يتطور بشكل ملحوظ في تقديم ترجمة مقبولة لمستخدميه لمختلف اللغات المستخدمة لكنها تبقى غير دقيقة بشكل كامل وهذا ما دفع جوجل للإعلان عن مبادرة جديدة تهدف إلى إضافة المزيد من المعلومات والمفردات من قبل مستخدميها من أجل تطوير هذه الخدمة وذلك عبر إنشائها Google Translate Community.
تتميز هذه الخدمة الجديدة التي أصبحت متاحة للجميع الآن بأنها تسمح للمستخدمين الذين يتكلمون أكثر من لغة بطلاقة أن يضيفوا ترجمتهم الخاصة ويقوموا بالتحقق من الترجمة الحالية، كما يظهر على صفحة هذه الخدمة أيضًا خيار للمقارنة بين الترجمات المختلفة.
ومن الواضح أن هذه الخدمة سوف يكون لها تأثير على لوغاريتمات جوجل حيث صرحت الشركة قائلة:
" إن مساهمتكم سوف تعزز خدمة الترجمة لملايين المستخدمين، ونحن نخطط لاستخدام التصويبات التي تقدمونها مع مرور الوقت لكي نتعلم المزيد عن لغتك بشكل أفضل".
في الوقت الحالي فإن مساهمتك تختفي ضمن الصندوق الأسود والذي يعتبر مركز بيانات جوجل لكن الشركة تعتقد أنه مع مرور الوقت ستظهر فوائد هذه الخدمة وأثرها بشكل واضح على ترجمة Google Translate، وبالنسبة لأولئك الذين لا يرغبون بالانضمام إلى Translate Community فإن الشركة أطلقت مؤخرًا ميزة جديدة بشكل مباشر على Google Translate تسمح لهم بإضافة تصويباتهم عند رؤيتهم لخطأ ما.
Google Translatكان يقدم لك على الدوام خيار تقييم الترجمة كترجمة مفيدة ولكنه لم يسمح لك بتقييم ترجمة واعتبارها قبيحة أو مسيئة، لكن مع خدمة Translate Community فإنه يمكنك الآن أن تقدم التصويب الصحيح والتقييم الدقيق للترجمة.