السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

تفاصيل تُنشر لأول مرة عن مذبحة الفرافرة.. منفذو العملية ينتمون لإخوان ليبيا.. وتم تدريبهم على يد مستشار أيمن الظواهري في درنة.. وأحد عناصر الجماعة الإسلامية مسئول الاتصال بالمتورطين في الحادث

 حادث الفرافرة
حادث الفرافرة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
- منفذو عملية الفرافرة تدربوا فى درنة على يد تنظيم القاعدة والتنظيمات الجهادية وينتمون لـ"تنظيم الإخوان"
- مستشار الظواهرى فى ليبيا تبنى تدريب هذه العناصر.. والمعسكر الذى انطلق منه المتهمون يتم تمويله من دول خارجية بالمال والسلاح.. والأجهزة الأمنية تداهم عين الدالة والعيون الرومانية بحثًا عن العناصر الإرهابية

كشفت مصادر سيادية أن منفذى مذبحة الفرافرة تدربوا فى درنة على يد تنظيم القاعدة فى معسكرات تابعة لهم هناك، وتولى تدريبهم عبد الباسط عزوز مستشار أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة والمسيطر على معسكرات سرت وبنغازى ودرنة، مشيرة إلى أن هذه المعسكرات انضم إليها الكثير من المصريين خلال الفترة الماضية وعلى رأسهم عناصر من تنظيم الإخوان وعدد من قيادات الإخوان المنتمين لهم.
وقالت المصادر لـ"البـوابة نيوز": إن تقارير الأجهزة الأمنية بالتعاون مع الأجهزة السيادية المختلفة توصلت إلى عدد من الأسماء المهمة التى قامت بتجهيز هذه العناصر إلى الدخول للأراضى المصرية وتنفيذ عمليات إرهابية بمساعدة مهربين لأسلحة فى مطروح، وأن الأجهزة الأمنية توصلت إلى معلومات عن أحد أخطر تجار السلاح الذى ساعدهم فى الدخول إلى هذه المنطقة وهو من السلوم ويدعى "س.ع" ولديه مخازن من الأسلحة تحت الأرض فى الوادى الجديد ويقوم بتهريب الأسلحة.
كشفت المصادر أن حسن الحمر قيادى تكفيرى يقود معسكرات التدريب فى ليبيا لانطلاق نحو الأراضى المصرية، وأن كلًا من عبد الوهاب القائدى أحد عناصر تنظيم القاعدة وعائد من أفغانستان منذ فترة يقوم بمساعدة سليمان عزوز مستشار زعيم تنظيم القاعدة فى مد هذه العناصر داخل ليبيا بالسلاح والمال وتدريبهم داخل معسكرات يتم دعمها من دول خارجية، كما أن سليمان عزوز مستشار زعيم تنظيم القاعدة مسئول عن دخول هذه العناصر من معسكرات فى درنة إلى الوادى لتنفيذ هذه العملية الإرهابية؛ لأنه المسئول الأول عن دخول مجموعة مقاتلة لتنفيذ عمليات إرهابية على الأراضى المصرية.
وأوضحت المصادر أن المجموعة التى نفذت عملية الفرافرة هي جزء من تنظيم الإخوان فى ليبيا، وانطلقوا من داخل ليبيا وتم تدعيمهم من عناصر الإخوان الموجودة فى المؤتمر الليبى الحاكم، لافتة إلى أن المتهمين فى هذه العملية لهم علاقة مع القيادى فى تنظيم القاعدة ثروت صلاح شحاتة، والذى تم القبض عليه فى مصر منذ عدة شهور وأن هذه العناصر كانت تعمل برفقته فى ليبيا.
وكشفت المصادر أن القوات المسلحة قامت بمداهمة مكان يسمى "عين الدالة" والعيون الرومانية" بحثًا عن العناصر الإرهابية الهاربة، لافتًا إلى أن أحد عناصر الجماعة الاسلامية فى ليبيـا ويدعى عبد الحكيم الحصادى هو أحد العناصر التى لها اتصال بعناصر الجماعة الإسلامية هو مسئول الاتصال بالعناصر التى نفذت العملية وتهريبهم بمساعدة عناصر الجماعة الإسلامية.