الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بروفايل

نسرين أمين.. زينات اللي بتزوق البنات.. تتفوق على نفسها

نسرين أمين
نسرين أمين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أثبتت أنها فنانة متميزة وممثلة بجدارة رغم أن مشوارها الفني لا يتعدى الخمس سنوات، إلا أنها تفوقت على نفسها وخاصة في رمضان هذا العام، فهناك خطى خاصة تسير عليها الفنانة الشابة نسرين أمين فى مشوارها الفنى، حيث لا تعتمد على المشاركة فى أعمال فنية كثيرة لتحقق الانتشار الفنى المأمول بل تختار أدوارها بعناية شديدة.

زينات "اللى بتزوق البنات".. هو اسم الشخصية التى تجسدها نسرين أمين فى مسلسل "سجن النسا" بعدما قدمت من قبل عدة مسلسلات منها "أبواب الخوف" و"شربات لوز" و"نكدب لو قولنا مبنحبش" وأيضا مسلسل "ذات" الذى تعاونت فيه مع المخرجة كاملة أبو ذكرى وأيضا نيللى كريم وهما نفس فريق عمل مسلسل "سجن النسا".

ورغم أن المشوار الفنى الفعلى لنسرين أمين لا يتخطى 5 سنوات منذ أن قدمها المخرج يسرى نصر الله فى فيلمها الأول "احكى يا شهرزاد" بطولة منى زكى وكانت شاركت من قبل بدور صغير فى فيلم "قبلات مسروقة"، إلا أن وقوفها أمام الكاميرا وظهورها فى دراما رمضان يأتى بشكل مميز للغاية وكأنها اختصرت سنوات طويلة من العمل والخبرة فى أعمال معدودة مع مخرجين كبار، ويبدو أن ذلك يأتى بسبب تعلقها الشديد بالتمثيل ومشاركتها فى العديد من ورش التمثيل لتصقل موهبتها الفنية قبل أن تعلن عن نفسها كوجه فنى شاب جديد يثرى الدراما المصرية.

ويتضح من خلال حلقات مسلسل "سجن النسا" أن نسرين أمين تجسد دورها "زينات" بعناية شديدة مركزة على تفاصيل شخصية الفتاة المغلوبة على أمرها والتى تضطر إلى العمل فى الدعارة لأنها فقيرة، ورغم أنها طيلة الوقت تحاول رسم البهجة على شفاه صديقاتها سواء فى السجن أو خارجه وتتمتع بخفة ظل وطريقة مميزة فى الكلام، إلا أن ملامح وجهها تبرز بؤسا وشقاء تحاول جاهدة إخفاؤه رغم أنه واضح للعيان.

وتأتى هنا عبقرية أداء نسرين أمين فى المسلسل فهى لا تصرخ ولا تشتكى مرارة قسوة الحياة وعيشتها الضنك، بل دائما تحاول أن تظهر سعيدة ومبتسمة، ففى إحدى مشاهد العمل تقول ضاحكة لمسئولى سجن القناطر عند انتهاء مدة عقوبتها "ما تشغولنى عندكم ده أنا حتى خبرة"، كما تقول لـ"سلوى عثمان" أو إحسان السجان "مش هتأخر عليكوا" فى إشارة إلى أنها لا تكترت بخروجها من السجن من عدمه، وهو ما يتضح سببه فى المشاهد التالية لخروج "زينات" من السجن حيث تصف كاميرا المخرجة كاملة أبو ذكرى عالمها الملىء بالمآسى، فهى تبيع نفسها لسائقى العربيات النقل مقابل المال.

ونجحت نسرين أمين فى توصيل مشاعرها اللامبالية والحزينة أيضا بعدما تأخذ الأموال من أحد السائقين الذى مارس الجنس معها بسيارته، وذلك من خلال مشهد عبقرى وملامح وجه تنطق بما تشعر به زينات من ذل ومهانة تعودت عليها واعتادت أن تشعر بها، وذلك دون أن تنطق بكلمة واحدة، لتنتقل كاميرا المخرجة إلى داخل المنزل الفقير الذى تعيش فيه زينات، وهو عبارة عن غرفة واحدة بها كل شئ ، لتقول فى أخر المشهد دون صراخ وعويل ساخرة "بتتبتروا على القناطر.. ييجوا يشوفوا".

ويبدو أن اسم "زينات" اللى بتذوق البنات، الذى تطلقه نسرين الإمام على نفسها طوال أحداث المسلسل يأتى متسقا مع واقعها فهى تحاول تجميل الواقع المرير من حولها رغم قساوته.

كما تشارك نسرين أمين فى مسلسل "السبع وصايا" لتجسد دور "دلال" زوجة تاجر كبير فى السن ولا تحبه، ولكنها تريد أن تنجب ولدا حتى لا يطلقها ويكون من حقها أن ترثه، وأبدعت نسرين فى مشاهدها مع الفنان صبرى فواز فى نقل مشاعر المرأة التى تريد تأمين مستقبلها وبداخلها جميع نواقض الشخصية الإنسانية من خير وشر فهى ليست شريرة تماما وأيضا ليست طيبة فى كل الأوقات.

وأيضا تشارك الفنانة الشابة نسرين أمين فى مسلسل "فرق توقيت" بطولة عمرو يوسف وطارق لطفى وكندة علوش ومحمد فراج وإخراج حسين المنياوى.