الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

بالفيديو.. عبد الرحيم علي: خيرت الشاطر المسئول الأول عن إراقة دماء المصريين

 الكاتب الصحفي عبد
الكاتب الصحفي عبد الرحيم على
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عبدالرحيم علي: الإخوان دفعوا بمرشح رئاسي تطبيقا لأوامر أمريكية

قال الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي، رئيس تحرير "البوابة نيوز"، إن القيادي الإخواني خيرت الشاطر هو المسئول الأول عن إراقة الكثير من دماء المصريين مؤكدا أنه من يدير البلاد إبان حكم الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأوضح خلال برنامجه "الغرف المغلقة" على فضائية القاهرة والناس، إن هناك مشهدين لا يمكن تجاهلهما لخيرت الشاطر، المشهد الأول هو إصراره على أخذ براءة ذمة له في أحداث ميلشيات جامعة الأزهر، والثاني هو تعهده أمام مجلس الشعب بعدم الاستفادة بتلك البراءة من أجل الترشح لرئاسة مصر.

وتابع: إلا أن خيرت الشاطر رجع في تعهده وأعلن ترشح في انتخابات الرئاسة لعام 2012 مشيرا إلى أنه من أقنع مجلس شورى الإخوان بالترشح لانتخابات الرئاسة.

وأكد رئيس تحرير البوابة نيوز، أن عناصر جماعة الإخوان يتنفسون كذبا في جميع أقوالهم وأفعالهم عارضا مقطع فيديو لمرشد الإخوان محمد بديع في 2011 يؤكد فيه عدم الدفع باي من أفراد الجماعة خلال انتخابات الرئاسة وهو ما لم يحدث ودفعت الجماعة بأكثر من مرشح لها خلال انتخابات 2012 منهم محمد مرسي وخيرت الشاطر.

وأضاف علي، أن جماعة الإخوان حصلت على موافقة الإدارة الأمريكية بالدفع بمرشح رئاسي خلال انتخابات 2012 خلال اجتماعات عقدتها قيادات الجماعة مع الأمريكي جون ماكين في مقر الإخوان في المقطم إضافة إلى آن باترسون كما اجتمعوا مع باراك أوباما بخصوص ذلك الأمر في أمريكا.

وأضاف رئيس تحرير البوابة نيوز، أن قيادات الجماعة بعد حصولهم على موافقة أمريكية بالدفع بمرشح رئاسي اجتمعوا مع قيادات المجلس العسكري وقيادات الأحزاب السياسية المختلفة مؤكدين لهم أنهم قادمون بمرشح رئاسي لمصر بدعم خارجي من كل من أمريكا وأوروبا ثم بدأوا في نفس السياق في التحريض ضد القوات المسلحة داخل الشارع المصري.