الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

محلب يستقبل وزير خارجية إسبانيا والوفد المرافق له

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استقبل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اليوم خوسيه مانويل مارجايو وزير خارجية إسبانيا والوفد المرافق له، والذي يزور القاهرة حاليا.
أشار رئيس مجلس الوزراء إلى تطورات الوضع الداخلي في مصر، والاستعدادات الجارية لاتمام الاستحقاق الأخير من خارطة الطريق التي ارتضاها الشعب المصرى بعد ثورة 30 يونيو، والمتمثل في انتخاب مجلس نواب جديد، مشيرا إلى ما تم إنجازه بالفعل من الخارطة من وضع دستور جديد وانتخاب رئيسً للجمهورية، في انتخابات رئاسية شهد لها العالم بالنزاهة والشفافية.
كما أوضح سيادته أن الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية في مصر مستقرة، وفي تحسن مستمر بالرغم من التحديات التي تواجهها البلاد، مشيرا إلى أن الحكومة تقوم حاليا بتطبيق خطة شاملة للإصلاح الاقتصادى والتشريعي بهدف تذليل الصعوبات التي تواجه المستثمرين وتهيئة المناخ المناسب لجذب الاستثمارات، بما يسهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي، وتذليل أية عقبات تواجه الشركات الأجنبية العاملة في مصر ومن بينها الأسبانية.
وأضاف رئيس مجلس الوزراء أن مصر بصدد تنظيم مؤتمر لشركاء التنمية خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا على رغبة الحكومة المصرية في زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين والاستثمارات الأسبانية الوافدة إلى مصر، كما أعرب عن تطلعه إلى مشاركة الشركات الاسبانية في المشروعات العملاقة التي سيتم طرحها خلال المؤتمر.
ومن جانبه، أكد وزير الخارجية الأسباني عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، ورغبة بلاده في دعم علاقاتها مع مصر في كل المجالات لاسيما الاقتصادية والسياسية والتجارية والثقافية والفنية، داعيا إلى بحث سبل تحقيق تعاون ثلاثي بين البلدين في أفريقيا، والعمل على تذليل كل المعوقات التي تواجه الشركات الاسبانية في مصر من أجل جذب مزيد من الاستثمارات إلى مصر.