الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

الحياة اللندنية:"داعش" يفجر مرقد النبي شيت في العراق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ذكرت صحيفة الحياة اللندنية أن تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش)، فجر مرقد "النبي شيت" في الموصل بعد يوم على تفجير مرقد النبي يونس منذ سيطرتهم على هذه المدينة الواقعة شمال العراق في العاشر من الشهر الماضي، وفق ما أفادت مصادر رسمية وشهود.

وقال شهود إن "مسلحي الدولة الاسلامية منعوا الناس من الاقتراب عند المرقد، ووضعوا عبوات ناسفة حوله وبداخله وقاموا بتفجيرها على مرأى من الجميع" في الموصل (350 كلم شمال بغداد). والنبي شيت هو الابن الثالث لآدم وحواء.

وكان تنظيم "الدولة الاسلامية" أعلن في 29 (يونيو) الماضي، "قيام الخلافة الاسلامية" وبايع زعيمه ابو بكر البغدادي "خليفة للمسلمين".

واستنكرت الامم المتحدة ورجال الدين الأعمال الوحشية التي يقوم بها تنظيم "الدولة الاسلامية". ونقل بيان عن ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف، أن "هذه الاعمال ستؤدي الى تدمير التراث الثقافي وطمس بعض معالم العراق القديم"، ودعا "النخب السياسية في العراق الى تنحية خلافاتهم جانبا واستعادة سلامة بلادهم".

وردا على ذلك، هدد الزعيم العراقي مقتدى الصدر الذي امر بتشكيل "سرايا السلام" لحماية الاماكن المقدسة في البلاد، بحمل السلاح وأكد في بيان "سأحتفظ بالرد لنفسي في أي وقت فإنكم ثلة لا تستحق الحياة" في اشارة الى عناصر "الدولة الاسلامية".