الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

معهد دراسات أمريكي: داعش تخطط لدخول بغداد خلال ساعات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
رصد معهد دراسات الحرب الأمريكى المخططات التى تعتزم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) تنفيذها خلال الساعات القادمة.

وحذر المعهد من أن داعش قررت اقتحام العاصمة العراقية بغداد خلال ساعات وقبل انتهاء شهر رمضان المبارك لتعلن فى العيد تتويج ما تسميه داعش بإقامة الخلافة الإسلامية.

وقال معهد الحرب الأمريكى أن الدولة الإسلامية فى العراق والشام تعتزم تغيير الحدود السياسية الحالية فى الشرق الأوسط والمنطقة العربية.

وأكد معهد الحرب الأمريكى أن خطة داعش تقوم على ضرب ومهاجمة ما يعرف بحزام بغداد، وأشار إلى ان داعش حددت مواقع معينة كأهداف رئيسية في العاصمة العراقية منها البنايات المحيطة بالمنطقة الخضراء التي سيساعد تعرضها للهجوم في زعزعة سيطرة الحكومة ، بالإضافة إلى مطار بغداد الدولي الواقع في الزاوية الغربية من المدينة ، والذي يمثل عنصرا استراتيجيا دفاعيا، حيث ان تحييد المطار يعد بمثابة دعم لجعل بغداد اكثر ضعفا.

كما سيستهدف داعش مرقد الكاظمية، لإشعال الحرب الطائفية وزيادة التورط الإيراني، وبالتالي استهداف القوات الإيرانية من قبل داعش بالسيارات المفخخة والاحزمة الناسفة، وقوات داعمة للتنظيم “خلايا نائمة تم تفعليها” تحت تصرفها لمهاجمة مواقع ثابتة ، كما حددت داعش مناطق جنوب بغداد بما في ذلك المحمودية واللطيفية واليوسفية لمهاجمتها.