السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

بالصور.. مسلحون يعدمون رجلين بسوريا بتهمة تفجير سيارتين مفخختين

مسلحون يعدمون رجلين
مسلحون يعدمون رجلين بسوريا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أظهرت الصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم السبت، رجلين معصوبي العين، ومكبلين يركعون على الأرض، بينما يناقش المسلحون مصيرهم، ثم يصطف عدد كبير من المسلحون ويفتحون سيلًا من النيران بمسدساتهم وبنادقهم، وأثار الرصاص الغبار الذي أخفي جثتهما، فيما قام أحدهم بتصوير الحادثة على هاتفه الجوال.

كانت المحكمة الإسلامية في ريف إدلب قد حكمت عليهم بالإعدام، إثر اتهامهم بتفجير سيارتين مفخختين هناك.

وفي ظل تداعيات الموقف في سوريا، والحرب الأهلية التي استمرت منذ أربعة أعوام وحتى الآن، صرح مسئول عسكري بالجيش الأردني، أن السلاح الجوي الأردني أسقط اليوم هدفًا متحرك على الحدود السورية، وقال المصدر أن الهدف ربما يكون طائرة بلا طيار، ولم يكن مصدرها معروف، إلا أنها لابد أن تكون واردة من سوريا حيث دارت اليوم معاركة عنيفة في مدينة درعا السورية، القريبة من الحدود السورية.

وقال شهود عيان الحادث، أن الطائرة التي أسقطها السلاح الجوي الأردني سقطت بالقرب من مخيم الزعتري للاجئين الذي يسكنه أكثر من 120000 لاجئ سوري، فروا من سوريا للحفاظ على حياتهم.

جدير بالذكر أيضًا أن الأردن تحتوي على ما يزيد عن 600 ألف لاجئ سوريا، كما أن الأردن قد دعمت المتمردين منذ 2011، وقامت بطرد السفير السوريا من الأردن بعد توجيهه اتهامات" مهينة" للأردن، على حد زعم الصحيفة.