السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

الأوقاف تعد مجلدًا بأسماء ساحات وأئمة صلاة العيد

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكدت وزارة الأوقاف، أن اللجنة المشكلة برئاسة الشيخ محمد عبد الرازق، رئيس القطاع الديني بالوزارة، وعضوية كل من الشيخ محمد عز الدين عبد الستار وكيل الوزارة لشئون الدعوة، والشيخ جابر طايع وكيل الوزارة لأوقاف القاهرة، والشيخ عبد الناصر نسيم وكيل الوزارة لأوقاف الجيزة، والشيخ أحمد تركي مدير عام بحوث الدعوة، انتهت من جميع الترتيبات الخاصة بصلاة عيد الفطر المبارك.
وقدم الشيخ محمد عبد الرازق، لوزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة، مجلدًا من 320 صفحة بأسماء الساحات والخطباء الأساسيين والخطباء الاحتياطيين على مستوى الجمهورية
ووفقا لبيان الوزارة، "حددت لساحات الجامع الأزهر، ويخطب به د. محمد أبو زيد الأمير عميد كلية الدراسات الإسلامية بنات (المنصورة)، وساحة مسجد مصطفى محمود بالمهندسين ويخطب به الشيخ / أحمد تركي مدير عام بحوث الدعوة، ومسجد الحصري بالسادس من أكتوبر ويخطب به د/ أسامه السيد الأزهري المدرس بكلية أصول الدين بالزقازيق، مسجد النور بالعباسية ويخطب به الشيخ / عبد الناصر نسيم وكيل أوقاف الجيزة، ومسجد الرحمن الرحيم ويخطب به د. أحمد عمر هاشم.
وجددت وزارة الأوقاف تحذيرها من استغلال ساحات العيد في أي دعاية انتخابية أو حزبية، مؤكدة أن ساحات العيد وفق قانون ممارسة الخطابة، في حكم صلاة الجمعة، ويجب أن تكون تحت الإشراف الكامل لوزارة الأوقاف، وأن تقتصر الخطابة بها على المصرح لهم بالخطابة من الوزارة، وأن تكون في إطار المناسبة بعيدًا عن أي توظيف سياسي أو حزبي أو انتخابي، وأن يكون الأداء في ضوء الخطبة المنشورة على موقع الوزارة.