الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

مايفوتكش الجمعة.. "عدوية" و "غالية بن علي" بالساحل الشمالي

عدوية وغالية بن علي
عدوية وغالية بن علي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يعود النجم أحمد عدوية للساحة مرة أخرى في حفل الصيف هذا العام بالساحل الشمالي، مع النجمة التونسية غالية بن علي، يوم الجمعة المقبلة، التي توافق الأول من أغسطس المقبل، وذلك في تمام العاشرة مساءً، في بانجالوز Bangalows بالساحل الشمالي (الكيلو 73).

علما بأن لهذا الحفل أهمية خاصة لمحبي سلطان أهل الهوى، لقلة عدد الحفلات التي يشارك بها أحمد عدوية في الفترة الأخيرة، ويبدأ عدوية الحفل مع بعض أغانيه التي اعتادها محبوه، ثم تشاركه غالية الغناء في منتصف الحفل، وتختتم غالية الليلة بغناء أغانيها الخاصة مع فرقتها الموسيقية.

"عدوية"..

أحمد محمد مرسي العدوي الشهير بأحمد عدوية ولد في 26 يونيو 1945، مغني شعبي مصري شهير، يعتبر من أهم المغنيين الشعبيين في فترة السبعينيات، وقد كان له أثر كبير على مسار الغناء الشعبي بعده، فيعتبر الأب الروحي لمن جاءوا بعده مثل حكيم، قام أيضا بالاشتراك في أفلام عديدة أنتجت في هذه الفترة، مثل "المجنون"، و"البنات عايزة إيه".

يعد عدوية من عمالقة الموسيقى العربية في زمنه، حيث قد مدح صوته فنانينه كُثر منهم: محمد عبد الوهاب، وفريد الأطرش، وعبد الحليم حافظ، بل وقد وصل الأمر أنه في إحدى الحفلات الخاصة غنى عبد الحليم حافظ أغنية لـ"عدوية" هي "السح الدح إمبو"، وغنى عدوية أيضا أغنية لـ"عبد الحليم حافظ"، "خسارة خسارة".

ومن أشهر أغانيه: "بنت السلطان، زحمة يا دنيا زحمة، السح الدح إمبو، سلامتها أم حسن، حبة فوق، كله على كله، سيب وأنا أسيب، كركشنجي، راحو الحبايب، زحمة يا دنيا زحمة".