الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بروفايل

يوم من حياة فلاديمير بوتين

 فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
فلاديمير بوتن، الرئيس الروسي، الذي حير جميع قادة أوروبا وأحرج أوباما رئيس أقوى دولة في العالم، ثارت تساؤلات عدة عنه وحول شخصيته وكيف يقضي يومه.
يبدأ يوم فلاديمير بوتين عادة بتناول وجبة الإفطار في وقت متأخر بعد الظهيرة، حيث تحتوي وجبة إفطاره دائماً على الجبن، والأومليت، وأحياناً العصيدة، ثم يشرب عصير الفواكه.
يستمتع بوتين بتناول الطعام الطازج الذي يأتي كل صباح من مزرعة البطريرك كيريل، الزعيم الديني بروسيا، ثم يحتسي قهوته قبل أن يتوجه إلى حمام السباحة لساعتين، فالسباحة هي رياضته الصباحية المفضلة، وتقول حاشيته إنه يقضي وقتاً طويلاً في صالة الألعاب الرياضية، حيث يفكر في الخطط المستقبلية لروسيا.
بوتين يحب العمل لوقت متأخر من الليل، ويعقد الاجتماعات في المواعيد التي تناسب حالته الذهنية، كما أنه يحب القراءة وخاصة الكتب التاريخية، ويذكر أنه يحب رواية الخيال العلمي "الإمبراطورية الثالثة" التي تروي عن مآثر القيصر فلاديمير الثاني.
يبدأ بوتين عمله بقراءة تقارير وكالة الاستخبارات الروسية وأجهزة الاستخبارات الداخلية المتعلقة بالشئون الدولية، ليعلم ما يقولونه عنه في الصحف، ثم ينتقل إلى جولة قراءة في الصحف الروسية، وتقول الصحيفة أنه يتصرف كما لو أنه تمثال من البرونز يبعث الضوء، فلا يمكن لأحد ان يقترب منه لأقل من 3 أمتار حيث يشغل هذا الحيز عدد لا حصر له من الحراس.
تزعم حاشيته أنهم سمعوا بوتين يتحدث بصوت عال وقال للحضور، وهم من أرقى الدبلوماسيين بروسيا "أن الضعفاء الذين يتركون القوة تذهب من روسيا، هم أكثر المواطنين إجراماً، كما تعهد أنه لن يفعل ذلك مطلقاً.
هذا هو بوتين الذي يحكم إحدى أقوى وأكبر دول العالم.