الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

حقيقة اليهودي المدافع عن إسرائيل في الجرف الصامد مدعيًا أنه مصري

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حقيقة الشخص الذي ظهر على قناة "فرانس 24" والذي ظهر يدافع عن الاحتلال الإسرائيلي واجتياحه غزة، مؤكدين أنه ليس هناك أي شيء يثبت أنه مصري الجنسية أو عربي.
وأوضح الصحفي محمد علي الدين على صفحته على فيسبوك النشطاء أن اسمه "مائير مصري فقي"، ولكنه يتجنب ذكر اسمه الأول، لأنه قد يحرمه من الظهور على شاشات عربية "قد لا تعتبره محللاً محايدا لشئون المنقطة"، مؤكدين أن القناة الفرنسية هي الوحيدة التي تستضيفه طوال الوقت بصفته محللا للشئون الشرق الأوسط.
وأضاف علي الدين أن التعريف الذي يفضل مائير تقديم نفسه به هو "كاتب مصري النشأة"، معتبرين أنه "تعريف مبهم، فهل هو مصري الجنسية؟ وكم عاما قضاها في مصر ومتى تركها ؟ وكم مرة زار إسرائيل؟".
وتساءل محمد علي الدين علي "فيسبوك" عن سر تورط القناة الفرنسية في هذه اللعبة، قائلين: "نتفهم خبث وذكاء مائير مصري فقي لكن لا أفهم لماذا تشارك فرانس ٢٤ المحلل الفرنسي الإسرائيلي الهوى في لعبته؟".
وطرح علي الدين تساؤلا آخر: "لو قابلت شخصا يدعى "فلان المصري" يمكنك التأكد فعليا أنه مصري الجنسية؟ كم سوريا أو لبنانيا يحملون لقب المصري في أسمائهم بينما لم يعيشوا يوما في مصر وبالطبع لا يحملون الجنسية المصرية؟".
وبالدخول على موقعه الخاص، تبين أنه يضع عليه العلم الصهيوني بجوار أعلام الدول العربية ويعرف المدعو مصري الفقي بأنه صاحب مشروع حلف الشرق الأوسط (MEP) ويهدف المشروع إلى التقريب بين العرب والسرائيليين بدعوى لم شمل مختلف التيارات السياسية الإصلاحية في هذه المنطقة حول تصور ديمقراطي وتعددي. ويقضي وقته بين فرنسا والشرق الأوسط ويساهم بشكل منتظم في عدد من الصحف الغربية".
ويشمل موقعه ترجمة إلى 6 لغات، العربية والفارسية والعبرية والفرنسية والإنجليزية والتركية، ويضع لمشروعه حدودا تبدأ من مصر في الغرب وحتى إيران شرقا, وتركيا شمالا واليمن جنوبا.. وهي حدود مشروع الشرق الأوسط بتصور إسرائيلي بينما يخرج منه بقية الدول العربية الإفريقية كاملة .
ومن الجدير بالذكر أنه جلس "مصري فقي" الذي عرفته قناة «فرانس٢٤»، بأنه أكاديمي مصري بجامعة باريس، يدافع باستماته عن إسرائيل وقصفها للمستشفيات في غزة، ويهاجم المقاومة الفلسطينية، رافضا تأكيد الناشطة السياسية المناهضة للصهيونية، ياعيل ليرر، والمحامية اللبنانية المتخصصة في القانون الدولي، علياء عون، أن ما ترتكبه إسرائيل في غزة جرائم حرب ضد الإنسانية.
وهاجم الرجل المتضامنين مع المقاومة الفلسطينية خلال المواجهة مع ليرر وعون في حلقة من برنامج "النقاش" على قناة "فرانس 24"، وقال إن "المتظاهرين إرهابيين يدعمون المنظمات الإرهابية مثل حركة حماس"، وحاول تبرير جرائم إسرائيل، ما دفع ليرر للرد عليه قائلة: "عيب إنه عربي يحكي هكذا".