الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

"ديلي ميل": إسرائيل ترد الصفعة لـ"حماس" وترفض هدنة وزير الخارجية الأمريكي

العنف في غزة
العنف في غزة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إنه بعد الانتقادات الشديدة التي تعرض لها رئيس الوزراء الإسرائيلي لموافقته على الهدنة التي رفضتها حركة حماس من قبل عدد من كبار الدبلوماسيين في إسرائيل، ولا سيما نائب وزير الدفاع الإسرائيلي داني دانون، الذي وصف موافقة إسرائيل بـ"المذلة" وإقالة نتنياهو لهذا السبب، أقدمت إسرائيل بدورها على الهدنة لمدة أسبوع والتي اقترحها وزير الخارجية الأمريكي الليلة الماضية.
وأكد مسئولون فلسطينيون نبأ مقتل 55 شخصًا في الغارات الإسرائيلية الليلة الماضية، من بينهم رئيس العمليات بوسائل الإعلام لحركة حماس ليرتفع عدد الضحايا الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 840 قتيلًا، فيما سعى العديد من الأطراف للتوصل إلى اتفاق هدنة طويلة الأمد قبل حلول يوم عيد الفطر الاثنين المقبل.
وقال مسئول أمريكي، إن وزير الخارجية الأمريكي ورئيس الوزراء الإسرائيلي قد اتفقا على هدنة إنسانية لمدة 12 ساعة، على أن تبدأ هذه الهدنة اليوم من الساعة 0040 بتوقيت جرينتش، فيما امتنعت إسرائيل عن التعليق.
وخرج الفلسطينيون من المساجد بعد صلاة الجمعة أمس، في مظاهرات ضمت الآلاف يوم أطلق عليه المحتجون اسم يوم الغضب، وقام المحتجون بإلقاء الحجارة وعبوات المولوتوف على قوات الشرطة الإسرائيلية، التي ردت بدورها بإطلاق الرصاص وفتح المياه على المتظاهرين، وجاء ذلك في أعقاب قيام الجيش الإسرائيلي بقصف مدرسة "الأونروا" التابعة للأمم المتحدة والتي لجأ إليها العديد من الفلسطينيين الذين أصبحوا بلا مأوى مما أسفر عن مقتل 15 شخصًا، وإصابة 200 آخرين.
كانت الطائرات الإسرائيلية في وقت سابق قد قامت بقصف 18 منزلًا فلسطينيًا، وأعلنت عن مقتل قيادي بحركة حماس ونجليه، ليصل عدد القتلى الإجمالي ليوم الجمعة إلى 115 قتيلًا، وهو العدد الأكثر من ناحية الضحايا منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على القطاع.
كما أفادت تقارير الجماعات الحقوقية بفلسطين عن تدمير 500 منزل فلسطيني جراء القصف الإسرائيلي، وذلك في الأسبوع الماضي فقط.
وفي اجتماعه بالصحفيين في القاهرة أكد كيري على رفض إسرائيل للهدنة، وقال إنه لم يتم تقديم مشروع هدنة رسمية إلى إسرائيل.