رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

الجارديان: إسرائيل تخترق اتفاق الهدنة والفصائل الفلسطينية تلتزم

الفصائل الفلسطينية
الفصائل الفلسطينية تلتزم بالهدنة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكدت صحيفة الجارديان، أن كل الفصائل الفلسطينية التزمت بالهدنة المتفق عليها بوقف إطلاق النار لمدة 12 ساعة، بينما صرح مسئولون بالجيش الإسرائيلي باستمرار عملية البحث عن الأنفاق في أثناء الهدنة، ما يشكل خرقا لاتفاق التهدئة.

وتأتي موافقة الطرفين على الهدنة في أعقاب تصريح وزارة الصحة الفلسطينية عن مقتل 18 شخصا من أسرة واحدة جراء قصف الدبابات الإسرائيلية على القطاع، ليصل عدد الضحايا في الجانب الفلسطيني إلى 833 في قطاع غزة معظمهم من المدنيين، إضافة إلى 8 أشخاص في الضفة الغربية، وذلك بعد اندلاع مظاهرات تنادي بوقف إطلاق النار، وإنهاء احتلال اسرائيل لقطاع غزة وقال شهود عيان أن احد المواطنين الاسرائيليين قتل أحد الفلسطينيين، فيما مات السبعة الأخرون برصاص الجيش الاسرائيلي.

كما اجتمع عدد كبير من المتظاهرين الفلسطينيين المتضامنين مع إخوانهم في القطاع حول نقطة تفتيش اسرائيلية وقاموا بإلقاء الحجارة وعبوات المولوتوف عليها، فيما فتح الجيش الاسرائيلي النار على المتظاهرين مما أسفر عن سقوط قتيل و200 جريح، وفق تصريح الأطباء الفلسطينيين.

من ناحية أخرى وصل عدد القتلى في صفوف الجيش الاسرائيلي إلى 37 جنديا إضافة إلى ثلاثة مدنيين، كما أعلنت اسرائيل خبر مقتل الجندي الإسرائيلي الذي أسرته حماس الأسبوع الماضي.