الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

"عصفور" يجتمع بالعاملين بالسيرك القومى ويقررإنشاء مجلس إدارة له

 الدكتور جابر عصفور
الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قرر الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة اختيار أحد الايام البارزة في تاريخ السيرك القومي ليمثل العيد السنوي للسيرك،ويكون بمثابة التكريم اللائق للعاملين والموظفين من الراحيلن والأحياء أمثال مدرب الأسود الراحل محمد الحلو، كما وافق د جابر عصفور على انشاء مجلس إدارة للسيرك القومي بانتخاب الأعضاء يتولون المهام الفنية للسيرك القومي، كما وجه عصفور بدراسة موضوع التصريح للسيرك الأجنبي، مطالبا بعدم السماح بالترخيص لأي سيرك أجنبي الا بالتعاون مع السيرك القومي، جاء ذلك خلال لقاء وزير الثقافة ظهر الخميس 24 يوليومع عدد من العاملين والفنانين بالسيرك القومي بمكتبه، بحضور قيادات وزارة الثقافة، في مبادرة من وزير الثقافة للاستماع لمطالبهم حيث استمع د. جابر عصفور إلى شكاوى العاملين ومنها تصاريح الانشاءات للمباني الجديدة داخل نطاق السيرك بمنطقة العجوزة ومنها مبني الفنانين ومبني مدرسة السيرك ومبني الجيم، وشدد عصفور على ضرورة التزام العاملين بالقوانين وعدم مخالفتها وخصوصا في الانشاءات، كذلك تم مناقشة مشكلات التشغيل والخاصة بتجول السيرك في المحافظات.
ووجه د. جابر عصفور أن يختص مجلس الإدارة الجديد بكل ما يخص السيرك من اختيار فقرات وعددها وتوقيتاتها وأماكن عرضها،كما وجه "عصفور" إلى ضرورة العمل مع مدارس السيرك العالمية ومنها الصين وروسيا لتطوير أداء السيرك القومي المصري.
كما رحب الحاضرون بقرار السيد الوزير بإنشاء فرع للسيرك القومي في مدينة 6 أكتوبر يتم أقامته على أحدث الطرق العالمية والتكنولوجية وأحدث أدوات العرض المسرحي من إضاءة وإدارة مسرحية وغيرها