الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

الجارديان: إسرائيل تستبق الهدنة الإنسانية بمجزرة في خان يونس

مجزرة في خان يونس
مجزرة في خان يونس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكدت صحيفة الجارديان، اليوم السبت، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استبق الهدنة المتفق عليها مع فصائل المقاومة الفلسطينية بمجزرة في خان يونس ضد عائلة النجار ما أسفر عن استشهاد 20 مواطنًا بينهم أطفال ونساء وشيوخ.
وكانت إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية قد اتفقوا أمس على بدء "هدنة إنسانية" تستمر لمدة 12 ساعة بدءًا من الساعة 8 من صباح اليوم بعد إخفاق وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في انتزاع تهدئة أطول بين الجانبين.
ومنذ فجر اليوم استشهد 26 مواطنًا في قصف مدفعي وغارات جوية إسرائيلية، وكان آخر الضحايا نضال أحمد عيسى أبو العسل، 27 عامًا، سليم سلام أبو التوم 87 عامًا من المنطقة الشرقية لمحافظة رفح.
وفي أحدث هذه الغارات ارتفعت حصيلة غارة جوية إسرائيلية استهدفت فجر اليوم منزلًا في خان يونس جنوب قطاع غزة إلى 20 شهيدًا، غالبيتهم من الأطفال والنساء والمسنين، بحسب ما أعلن أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.
وأكد القدرة "ارتفاع حصيلة شهداء عائلة النجار إلى 20 شهيدًا"، وكانت الحصيلة الأولية التي أعلنها المصدر نفسه أوردت استشهاد ثمانية، بينهم أربعة أطفال وامرأتان ومسن، في غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلهم في خان يونس فجر السبت.
وأشار أحد شهود العيان إلى أن "طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخًا واحدًا على الأقل باتجاه سيارة مدنية ما أدى إلى سقوط شهيد على الأقل".
كما أعلن "القدرة" بعد منتصف ليل الجمعة عن "استشهاد المسعف محمد مطر العبادلة (32 عامًا) خلال توجهه لإخلاء الجرحى والشهداء من منطقة خزاعة شرق محافظة خان يونس".
من جهة ثانية تواصل فجر السبت القصف المدفعي الإسرائيلي على مستشفى بيت حانون (شمال قطاع غزة) والذي بدأ ليل الجمعة، بحسب وزارة الصحة وشهود عيان.
وناشد "القدرة" كافة المؤسسات الدولية بسرعة التدخل العاجل وإنقاذ الطواقم الطبية والإسعافية والمحاصرين داخل مستشفى بيت حانون الذي يتعرض للاستهداف من قبل الاحتلال الصهيوني حتى اللحظة ويعرض حياة المحاصرين فيه للخطر.