الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

صحيفة لبنانية: تصعيد سوري في بلدة عرسال

صورة ارشفية
صورة ارشفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ذكرت صحيفة النهار اللبنانية اليوم أن الحدود اللبنانية الشرقية مع سوريا شهدت تصعيداً واسعاً في المعارك أمس اذ شن الطيران الحربي السوري غارات على جرود عرسال طالت مناطق داخل الحدود اللبنانية في مناطق وادي الزمراني والعجرم والرهوي، مستهدفاً قافلة مسلحين معارضين.
وأشارت الصحيفة إلى أنه أفيد أن الجيش اللبناني تصدى للطيران المغير.. فيما نقل عن مصادر أمنية ان غارة شنّها الطيران السوري على الحدود مع لبنان أمس أسفرت عن مقتل نحو 20 من مقاتلي المعارضة السورية، وأن الغارة حصلت داخل الاراضي اللبنانية مباشرة في منطقة قاحلة تقع شرق عرسال.
على صعيد آخر.. ذكرت صحيفة "النهار" أن تحضيراً جارياً لإعداد صيغة تحظى بالقبول لدى جميع الاطراف لمشروع تحسين الأجور المعروف باسم "سلسلة الرتب والرواتب"، على أن تبصر النور في وقت ليس ببعيد بعد عطلة الفطر.
وقالت مصادر وزارية معنية إن الاتصالات قائمة من غير أن تكون ثمة معطيات جديدة غير تلك المعروفة حتى الآن. لكن هناك مؤشرات تفيد ان تعديلاً في النظرة الى حجم العطاءات من شأنه ان يقرّب بين الموقف النيابي الذي يجمع تقريبا على مبدأ الحق في اقرار السلسلة، وموقف هيئة التنسيق النقابية التي تأخذ في الاعتبار ضرورة التعامل بواقعية مع موضوع الإيرادات التي يمكن الحصول عليها لتغطية نفقات السلسلة.
واعترفت المصادر بأنه لا بدّ من انتظار توقيت سياسي يتيح لمشروع السلسلة ان يبصر النور على غرار التوقيت السياسي الذي أتاح ولادة مشروع الجامعة اللبنانية.